محافظ المنوفية يشدد على تسريع الإجراءات في ملفي التقنين والتصالح

عقد اللواء “إبراهيم أبو ليمون” محافظ المنوفية، اجتماعاً موسعاً مساء أمس لمناقشة عدد من الملفات الهامة، وذلك بحضور عدد من المسؤولين ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة.

The governor of Menoufia stresses the acceleration of procedures in the files of legalization and reconciliation

The governor of Menoufia stresses the acceleration of procedures in the files of legalization and reconciliation

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الملفات الهامة، من بينها ملفا التصالح والتقنين، وتطبيق منظومة قانون المحال العامة الجديدة، والمبادرات الرئاسية “100 مليون شجرة وحياة كريمة”.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية الاستمرار في التواصل بين مختلف الجهات المعنية لضمان توافر السلع الأساسية والمواد الغذائية بالأسواق بالكميات والأسعار المناسبة أمام المواطنين، كما تم التركيز على ضرورة تسريع الإجراءات في ملفي التصالح والتقنين وتطبيق قانون المحال العامة الجديدة.

وتم خلال الاجتماع تشكيل لجان ميدانية تكون مهمتها الاشراف المباشر على عمليات توزيع كراتين المواد الغذائية واللحوم ضمن مبادرة “كتف في كتف” على الأسر الأولى بالرعاية وذلك وفق كشوف الإستحقاق والمعدة من قبل مديرية التضامن الإجتماعي لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأكد محافظ المنوفية على أهمية متابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية “100 مليون شجرة” والحفاظ على الأشجار التي يتم زراعتها ورعايتها، إضافةً إلى مراجعة خطة ري تلك الأشجار بصفة مستمرة لضمان تحقيق العوائد البيئية والاقتصادية.

وأشار المحافظ إلى ضرورة استمرار التنسيق بين مختلف الجهات المعنية لتركيب العدادات الذكية ومسبوقة الدفع بدلاً من العدادات التقليدية بالمباني الحكومية والمساجد، كما تم التأكيد على ضرورة توفير أراضٍ لإقامة المشروعات التنموية بمختلف المراكز والمدن بالمحافظة.

مراجعة وتنسيق: أحمد كشك


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد