7 فنانين من المشاهير غيّروا دياناتهم واعتنقوا الإسلام بدافع الحب في المقام الأول

في هذا المقال نعرض لكم 7 فنانين عرب قد قاموا باعتناق الإسلام وتركوا دياناتهم سواء كانت مسيحية أو يهودية والسبب هو الحب، فقد كان الحب هو العامل الرئيسي للتغلب على الصراع الداخلي الذي يدور في نفس الإنسان فيما يتعلق بالديانة حيث أن ديانة أي شخص هي من أهم الثوابت لديه والتي يسعى للحفاظ عليها.

7 فنانين

الفنانة “ليلى مراد”

حيث تخلت ليلى مراد عن ديانتها اليهودية واعتنقت الإسلام، ورغم أن زواجها من الفنان الراحل أنور وجدي يعد أحد أهم العوامل التي ساعدتها على التغيير، لكن ليلى مراد صرّحت في أكثر من حديث مسجّل لها أنها اعتنقت الإسلام عن اقتناع وطمأنينة، حيث تم ذلك الامر بعد زواجها، كما أنها ظلت مسلمة حتى بعد انفصالها عن الفنان أنور وجدي.

“بضغطة واحدة” تعرف على الأشخاص الذين لم يقبلوا طلب صداقتك على فيس بوك

المنتج “صفوت غطاس”

كان المنتج صفوت غطاس مسيحي الديانة وقد أحب الفنانة الكبيرة سميرة أحمد كثيراً وكان يريد الزواج منها، مما دفعه إلى تغيير ديانته من المسيحية إلى الإسلام، وكان زواج سميرة أحمد من صفوت غطاس هو الزواج الرابع لها، وكان غطاس قد واجه الكثير والكثير من الصعوبات بسبب تغيير ديانته من عائلته ومجتمعه إلا أنه لم يكن يهتم سوى بحبه للفنانة سميرة أحمد.

الفنان “منير مراد”

وهو أخو الفنانة ليلى مراد وكان يهودي الديانة ومتزوجاً من امرأة يهودية الديانة، وبعد أن قام منير مراد بإعلأنه اعتناقه الإسلام في أواخر أربعينيات القرن الماضي انفصلت عنه زوجته، ثم تزوج بعدها من الفنانة سهير البابلي، ويقال أن سبب إشهار منير مراد لإسلامه هو حبه الشديد لسهير البابلي ورغبته في أن يتزوجها.

الفنان “عمر الشريف”

وكان اسمه قبل اعتناق الإسلام ميشيل شلهوب وقد غيّر ديانته من المسيحية إلى الإسلام حتى يتمكن من الزواج من الفنانة الكبيرة الراحلة فاتن حمامة، وذلك بعد دارت بينهما قصة حب كبيرة أثناء تصويرهما لفيلم صراع في الوادي.

الفنانة “ديانا حدّاد”

اعتنقت ديانا حداد الإسلام بعد أن تزوجت من المنتج والمخرج الإماراتي سهيل العبدل وذلك في أواخر عام 1995 ميلادية، والذي وصفته ديانا بأنه هو الحب الحقيقي الوحيد في حياتها، وأثمر زواج ديانا حداد من سهيل العبدل عن ابنتين، هما صوفي وميرا.

المخرج “أسامة فوزي” 

دفع حب المخرج المصري أسامة فوزي للفنانة سلوى خطاب إلى أن يقوم بتغيير ديانته من المسيحية إلى الإسلام، وذلك حتى يتمكن من الزواج منها، وفي هذا الأمر كان  فوزي  قد واجه الكثير من المشاكل بسبب تغيير ديانته لكنه قام بتحدى الجميع من أجل أن يتزوج من من سلوى خطاب.

الفنانة “ماري منيب”

بعد أن تزوجت الفنانة الكبيرة الراحلة ماري منيب من المحامي المصري عبد السلام فهمي، وكان زوج شقيقتها التي توفيت من أجل أن تربي أولادها، تأثرت ماري منيب بالشعائر الإسلامية، وسماع القرآن الذي كان يتلى دائماً في منزل حماتها، وكانت حماة ماري منيب تشرح لها معاني الآيات التي تستوقفها معانيها، وحفظت ماري بعض آيات القرآن، إلى أن قامت بإشهار إسلامها، واختارت بعدها لنفسها اسم أمينة عبد السلام وكان نسبة إلى زوجها عبد السلام فهمي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.