3 أشياء إن ضاعت لاتعود أبدا.. تعرف عليها

هناك أشياء في حياتنا اليومية إن ضاعت من الإنسان لاتعود إليه مرة أخرى مهما فعل، فمن أجل ذلك يجب على كل إنسان منا أن يحافظ على الأشياء التي يمتلكها حتى لا يفقد شيءمنها وبعد ذلك يرجع إلى الندم وياليت الندم ينفع في إرجاع أى شيءمها بلغ الندم فإنه مجرد سراب لا ينفع ولا يضر، فالندم في حد ذاته خسارة كبيرة وحسرة للقلب تزيد من مرارت الخسارة، فدعونا نتعرف على ثلاثة أشياء إن ضاعت لا تعود أبدا مهما حاولنا:

  1. أولا الكلمة إذا خرجت:كما يقال إن الكلمة مثل الرصاصة إذا خرجت من سلاحها لاتعود إليه أبدا مهما حاول الإنسان أن يعيدها فكل محاولاتها نتيجتها سوف تكون الفشل، هكذا الكلمة إذا خرجة من لسانك وتفوهت بها فلن تعود أبدا، لذلك أحرص جيدا على كل كلمة تتكلم بها وحاول أن تجعل دائما لسانك رطب بذكر ((الله)) والكلام الطيب.
  2. ثانيا الزمن إذا مضى: اليوم إذا إنقضى لا يعود أبدا فالأيام مهما حاولت لا تعود أبدا وكل يوم يمر عليك هو يوم ضاع من عمرك ويقربك من القبر فحاول دائما أن تقضى أيامك في طاعة (الله عزوجل )) فاليوم الذي يضيع منك في غفلة وأنت تعصى ((الله))لن تستطيع أن تعوضه ولو بمال الدنيا كلها  فأغتنم  أوقاتك جيدا.
  3. ثالثا الثقة إذا ضاعت: لا تحاول أن تخذل أى شخص يثق فيك فالثقة غالية جداً لاتقدر بأى ثمن ولا تقدر بأى شيءأخر مهما حاولت أن  تعوض عنه بشئ أخر، فحافظ دائما على ثقة أى شخص يثق فيك ولا تخذله أبدا.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد