نيفين أكرم توجه رسالة للحوامل: “تناولي هذا الدواء لصحة طفلك”

كشفت الاعلامية نيفين أكرم، أهم النصائح أثناء أشهر الحمل، مجيبة عن أكثر الأسئلة الجدلية في هذا الشأن، خاصة كيف يمكنك التأكد من نمو جنينك بشكل جيد؟، مؤكدة في الوقت نفسه ضروري متابعة صحة الأم والجنين أثناء فترة الحمل.

الاعلامية نيفين أكرم

وأوصت نيفين أكرم، بأهمية تناول الحوامل أقراص حمض الفوليك، والمعروفة أيضاً باسم فيتامين B9، خلال أول شهرين أو ثلاثة من الحمل، معلقة: “إذا اكتشفتي أنكي حامل، فابدئي بتناول هذه الأقراص على الفور”.

 

حمض الفوليك يمكن أن يساعد في تجنب ولادة الطفل بعيوب خلقية

وأشارت “نيفين”، إلى ان حمض الفوليك مهم لنمو خلايا الجهاز العصبي، مستشهدة بدراسات أثبتت أن تناول حمض الفوليك يمكن أن يساعد في تجنب ولادة الطفل بعيوب خلقية خطيرة مثل شلل الحبل الشوكي.
وأكدت نيفين أكرم انه بجانب وجود أقراص الفوليك بالصيدليات، فانه يمكنك الحصول على حمض الفوليك بشكل طبيعي من الطعام، لافتة إلى ان الفوليك يتواجد في الخضروات الورقية الخضراء، كذلك الفاصوليا والعدس والحبوب.

 

تناول الفوليك من الخضروات 

وأتمت الاعلامية نيفين أكرم، نصائحها، معلقة: “تأكدي من أنك تأكلين الكثير من الخضروات الخضراء، بشرط ان لا تطهيها على النار أكثر من اللازم، حتى لا يختفي حمض الفوليك، وفي الوقت نفسه، تناولي أقراص الفوليك، لأنها تحتوي على تركيز أعلى من الفيتامين المطلوب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد