نصائح لاختيار السجاد المناسب لديكور منزلك

السجاد جزء مهم من أي ديكور منزلي، يمكنهم إضافة الراحة والأناقة واللون إلى أي غرفة، فعند اختيار سجادة لمنزلك، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار، منها نوع السجاد الذي تريده هناك العديد من أنواع السجاد المختلفة، ولكل منها مزايا وعيوب والكثير من النصائح التي يجب أخذها في اعتبارك سنتعرف عليها هنا.

ضع في اعتبارك نمط ونوع الغرفة

 يجب أن تكمل السجادة طراز الغرفة، فإذا كان لديك غرفة جلوس على الطراز التقليدي، فإن السجاد ذي الأنماط الزهرية أو الهندسية سيكون خيارًا جيدًا، وإذا كان لديك غرفة معيشة على الطراز الحديث، سيكون الخيار الأفضل هو السجاد العادي أو السجاد ذي النمط البسيط.

مراعاة لون الغرفة

يجب أن يتكامل لون السجادة مع ألوان الغرفة، إذا كان لديك غرفة معيشة ذات ألوان فاتحة، فإن السجادة ذات الألوان الداكنة تكون الأفضل، إذا كان لديك غرفة جلوس ذات ألوان داكنة، فإن السجادة ذات الألوان الفاتحة ستكون الخيار الأفضل.

مراعاة الغرض من الغرفة

بالطبع يجب أن تكون السجادة مناسبة لغرض الغرفة، إذا كان لديك غرفة جلوس حيث تقضي الكثير من الوقت جالسًا على الأرض، فإن نوع السجادة الأكثر سمكًا وراحة ستكون مناسبة، وإذا كانت لديك غرفة جلوس تُستخدم بشكل أساسي من أجل استقبال الضيوف فقط، فإن سجادة أقل سمك وأسهل في التنظيف ستكون الخيار الأنسب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد