من هي رحمة زين التي لقنت مذيعة “CNN” درسًا قاسيًا بسبب الفيديوهات المفبركة؟

شابة مصرية وبملابس سوداء أمام معبر رفح المصري لقنت كلاريسا وارد، مراسلة CNN، درسًا قاسيًا بسبب التحيز ضد القضية الفلسطينية وبطريقة شديدة اللهجة، انتشر مقطع الفيديو على كافة منصات التواصل الاجتماعي مما دفع الكثير بالتساؤل عن من هي هذه الشابة المصرية، لذلك اليوم من خلال نجوم مصرية سنتعرف أكثر على هذه الفتاة الشجاعة.

رحمة زين التي وبخت مراسلة CNN

رحمة زين تعمل مديرة لمجلة Scoop Empire وهي من أسرة إعلامية الأصل، جدها لوالدتها الكاتب الصحفي الكبير محسن محمد رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير دار التحرير كما أن جدتها الإعلامية هند أبو السعود أما والدتها هي الإعلامية مرفت محسن، درست رحمة العلوم السياسية في الجامعة الأمريكية، حرصت على السفر إلى رفح مع بنك الطعام المصري مع عدد من الفنانين ومؤثري السوشيال ميديا لتوصيل المعونات لأهل غزة منذ ثلاث أيام، وبعد انتشار فيديو توبيخها لمذيعة السي إن إن نشرت فيديو على حسابها الرسمي على الانستجرام تقول فيه:

 “كانت CNN هي القناة الوحيدة التي رأيناها مع قافلة الأمم المتحدة، بدلا من القنوات الأخرى التي كانت على الأرض مع المتطوعين لمدة أيام في رفح، وبالتالي لم تتفاجأ من أن الناس كانوا غاضبين ويحتجون، كان يجب عليها التواجد لمدة 3 أيام أو أكثر قبل وصول الأمم المتحدة، لترى أن إسرائيل تلعب معنا، وتخبرنا أنهم سيسمحون بمرور الإمدادات ثم لا تفعل ذلك”.

https://www.youtube.com/watch?v=vaIuibb4p_8

كان النقاش حاد بين المتظاهرة وبين مذيعة الـ CNN حيث قالت لها “لا أريدك أن تحضري كاميراتك لأتحدث لكن أعطني إجابة لأسئلتي.. أريد أن أعرف منك كإنسانه لماذا تفعلي هذا.. وحقيقة إنك لا تعرفين تأثير ما تفعلين هو الكارثة الفعلية”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد