من هو عبد الحسين عبد الرضا الذي يحتفل جوجل به اليوم ؟

يحتفل محرك البحث جوجل اليوم بالفنان الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا، حيث يصادف اليوم ذكرى ميلاده 83، حيث ولد الفنان الراحل في السادس من ديسمبر عام 1939، وتوفي في أغسطس عام 2017 عن عمر يناهز 77 عاماً، وقام جوجل بتغير ايقونتة الرسمية إلى صورة الفنان الراحل كري لتاريخ ميلاده.

من هو عبد الحسين عبد الرضا الذي يحتفل جوجل به اليوم ؟

من هو عبد الحسين عبد الرضا

يعتبر الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا هو من رواد الحركة الفنية في منطقة الخليج، حيث أمتلك مواهب متعددة ما بين الغناء والتمثيل، وأيضاً عشقة الكبير للمسرح والذي أهداه حب الجماهير في الوطن العربي.

وينحدر الفنان الراحل من أسرة فنية في شقيقة أمير فنان تشكيلي، حيث قام بتقديم العديد من المسرحيات وأوبريتات بف

من هو عبد الحسين عبد الرضا الذي يحتفل جوجل به اليوم ؟

ن الدمى، وأيضاً ابن أخيه هو الممثل علي محسن، وابن أخته هو المذيع بو خرشد، وأيضاً أبن عمه المطرب الكويتي فريد الشاطئ وابنة الكاتب بشار عبد الحسين عبد الرضا.

 

وتزوج عبد الحسين عبد الرضا أربع مرات ولدية ثلاث بنات وولدان أكبرهم عدنان عبد الحسين عبد الرضا، وأصغرهم بشار عبد الحسين عبد الرضا، وهو يعمل في المجال الفني ويقوم بكتابة الشعر وإعداد البرامج التلفزيونية.

أبرز أعمال عبد الحسين عبد الرضا

قدم عبد الحسين عبد الرضا عدد كبير من الأعمال التلفزيونية الناجحة وبرع في المسلسلات التلفزيونية، والتي كان أولها المسلسل الشهير مملكة الحارة والذي حقق نجاح كبير في بداية عرضه مذكرات بو عليوي، وأخرها مسلسل سلفي 3 والذي شارك فية النجم السعودي ناصر القصبي، ومن أبرز الأعمال المسرحية التي قدمها الفنان صقر قريش وعلى الطاير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد