مستشار مفتى الجمهوريه.. فى حديثه عن “الشبكه” واسعار الذهب الان..ويعلق الحب من أجل الزواج يستر العيوب ويكفر الذنوب ويزيد المال

في ظل الامور الاقتصاديه التي تعصف بشباب المصري المقبل على الزواج وزياده أسعار الذهب مشكله تأرق جميع الشباب الذين هم مقبلون على مرحله الزواج وتكمله نصف دينهم، والمشكله الأكبر أن بعض الاباء والامهات يبلغون في طلاباتهم للشخص المقبل على خطبت ابنتهم، ومن هنا تحدث المشاكل التي يكون نهائتها العزوف عن فكره الزواج والارتباط.

ومن هذا المنتطلق تحدث الدكتور مجدى عاشور المستشار العلمى لمفتى الجمهوريه، واكد أن “الشبكه لا ينبغى أن نلغيها ولكن يجب أن تككون في حد المستطاع للشاب المقبل على الزواج وان لا نبالغ فيها باى شكل في ظل الاوضاع والأسعار الحاليه، وقال الدكتور مجدى عاشور مستشار المفتى  “إن رأى الأب والأم استشارى والرأى الأخير للفتاه والشباب فيما يتعلق بالارتباط ولا ينبغى أن يتحول هذا الرأى إلى الاجبار على شخص هى لا تريده، وعلى الأب والأم أن يقوما بإرشاد أبنائهم فقط ولا يمكن اجبارهم باى وسيله”.

واضاف مستشار المفتى في حديثه تاكيد  أن الشبكه قد تكون ضمان لجديه الزواج ولكن لا يصح أن تكون مسأله الضمانه مرهقه للشباب، واكد أن دار الإفتاء قالت بأن الشبكه تعود للشاب عند فسخ الخطوبه.

واكد الدكتور مجدى عاشور أن العلاقه في الخطوبه لابد أن تكون حسنه من قبل الأهل، وأن الحب ستار للعيوب وكفار للذنوب، وكلما زاد الحب الطاهر العفيف بغرض الزواج زاد تكفير الذنوب، لأن الحب يجعل الزوج يصبر على زوجته، وكذلك الزوجه تصبر على زوجها.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.