ما هي الغيرة الصامتة عند النساء وما علامتها ؟

الغيرة عند النساء من أشد المشاعر الإنسانية قوة والتي قد تدمرها نفسيا إن لم يحتويها الرجل بتفهم كبير ومعرفة التقلبات المزاجية التي تواجه النساء بشكل عام والضغوط النفسية التي تواجه من يهتم لأمرها، ومن أسوأ أنواع الغيرة هي الغيرة الصامتة فالظاهر منها مريح أما الصامته قد تعبر عنها المرأة بطرق مختلفة والكثير من الرجال لا يستطيعون تفسير تلك التصرفات وهي.

ماهي الغيرة الصامتة عند النساء وما علامتها ؟

ما هي الغيرة الصامتة عند النساء وما علامتها ؟ الصورة عمل يدوي

تصرفات تدل على الغيرة الصامتة

العصبية الغير مبررة: الغيرة تسبب لدى المرأة ضغط نفسي شديد لذا يمكن أن يكون سبب المشاكل المفتعلة هي غيرة مشتعلة ولا ترغب في أن تظهرها.

كثرة الأسئلة عن تفاصيل صغيرة: قد تفاجأ من شريكتك أن أسئلتها تدور حول أحد زميلاتك في العمل أو أحد أقاربك فتجدها تسأل عن الملابس عن كونها نحفت أو سمنت وقد تسأل عن علاقتها بأسرتها أو العمل فهي تحاول إظهار إنها تهتم لأمرها ولكنها في الغيرة نوع من أنواع الغيرة الغير ظاهرة.

كرهها لسيدة أخرى بدون سبب: قد ترى إنها حينما تتحدث عن امرأة بعينها تظهر عليها علامات الكره لها بدون أي سبب ودائمة انتقادها فتلك من أهم علامات الغيرة.

التعليق المبالغ فيه على هيئتك وطريقة ملبسك خاصة وأنت ذاهب إلى العمل أو لمقابلة العائلة والتي بالطبع سيكون هناك لقاء بمن تكرهه من النساء.

أسباب الغيرة عند النساء

الشعور بعدم الأمان في العلاقة لذلك تقوم بإخفاء مشاعرها وتغار من أي امرأة أخرى قد تراها منافسة لها على قلب الرجل أو ترى فيها شيئ هي تفتقده وحينما لا تجد الحب والتفهم من الرجل تشتعل نار الغيرة الصامتة في قلبها.

عدم الثقة في نفسها: حينما تشعر المرأة بعدم الثقة في نفسها أو إن هناك من يتفوق عليها في شيء وفي مخيلتها أن بتلك النقص فهي غير جديرة بحب هذا الشخص.

أن يكون الرجل أعلى منها شأناً أو جمالاً: إن أحبت المرأة رجل ذو منصب رفيع قد يصيبها نوع من أنواع الدونية وقد يصيبها التوتر والقلق ممكن يفوقون عليها مركز أو مال فقد تراها تحاول أن تمثل دور المتعالية كي تظهر إنها جديرة بذلك الشخص وما هو إلا شعور بالغيرة الشديدة والإحباط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد