لعشاق السفر والترحال، أكثر المدن السياحية زيارة في عام 2023

سافر فأنت لست شجرة، انتشرت هذه المقولة على الإنترنت في الفترة الأخيرة وأثارت إعجاب الكثيرين من عشاق السفر والترحال، وإذا كنت من محبي السياحة فعليك جعل هذه العبارة شعارك في عام 2024، للسفر فوائد كثيرة لا يمكننا حصرها ولكن من أبرز تلك الفوائد هي الترويح على النفس واستكشاف أماكن جديدة وثقافات أخرى، إليك في هذه القائمة أكثر الأماكن السياحية زيارة في عام 2023 وأكثر المواقع التي نجحت في استقطاب أكبر قدر من الزوار والسياح، ستساعدك هذه القائمة في تحديد وجهتك السياحية في الفترة المقبلة وستكون محظوظا إذا تمكنت من زيارة إحدى هذه المدن المذكورة في القائمة.

المدن العشر الأكثر زيارة في عام 2023

انطاليا، تركيا:

جاءت مدينة أنطاليا التركية في المركز العاشر بالقائمة، استقبلت مدينة أنطاليا أكثر من 12،000،000 زائر في عام 2023، تتميز مدينة أنطاليا وتشتهر بشواطئها المذهلة وآثارها القديمة ومنتجعاتها الفاخرة وهي ثاني أكثر المدن زيارة في تركيا بعد مدينة إسطنبول.

إذا كنت من محبي المواقع الأثرية والجمال الطبيعي فإن مدينة أنطاليا هي وجهتك الأمثل بحيث أنها توفر مزيجا ما بين جمال الطبيعة التركية والتاريخ الغني الذي تتميز به اسيا الصغرى.

طوكيو، اليابان:

جاءت مدينة طوكيو اليابانية في المركز التاسع، مما لا شك فيه أن العاصمة اليابانية تعتبر عاصمة التطور التكنولوجي في العالم أجمع، تتجمع في العاصمة اليابانية طوكيو عراقة الماضي حداثة الحاضر في مكان واحد، وأكثر ما يجذب السياح في مدينة طوكيو المعابد والأضرحة والتي يأتي أغلب قاصديها من دول شرق وجنوب شرقي آسيا وبالأخص من يعتنقون الديانة البوذية، تستقطب المدينة اليابانية أيضا عشاق الأنمي حيث توجد الكثير من المعارض والأماكن الرائعة الذي يجب على محبي ثقافة الأنمي زيارتها، استقبلت مدينة طوكيو في 2023 أكثر من 12 مليون زائر.

إسطنبول، تركيا:

مدينة تركية أخرى في قائمتنا، تعتبر مدينة إسطنبول جنة تركيا، تجذب مدينة إسطنبول ملايين من السياح سنويا ويأتي اغلب زوار المدينة من اسيا وأوروبا والشرق الاوسط، استقبلت المدينة أكثر من 13.40 مليون زائر في عام 2023 وتجذب المدينة السياح نسبة لوجود الكثير من الأسواق والمواقع الاثرية والتاريخية بالإضافة لتجسد امتزاج ثقافتي الشرق والغرب معاً في تلك المدينة، وتتميز المدينة أيضا بوجود الكثير من المساجد.

نيويورك، الولايات المتحدة:

تحتل مدينة نيويورك المرتبة السابعة في قائمتنا، استقبلت مدينة نيويورك العام الماضي أكثر من 13 مليون زائر، تشتهر مدينة نيويورك بمبانيها العالية وبنمط حياتها السريع، من أبرز المواقع السياحية الشهيرة في المدينة حديقة سنترال بارك وشارع تايم سكوير بالإضافة إلى تمثال الحرية الذي يجتذب وحدة ملايين السياح سنويا، وتضم مدينة نيويورك العديد من المتاحف وصالات العرض العملاقة كما أن العديد من المغنيين العالميين يقومون بجولات فنية هناك فإذا حظيت بفرصة التواجد في نيويورك فلا تفوت على نفسك حضور إحدى الحفلات لأحد الفنانين العالميين أمثال تايلور سوفت وتشير وغيرهم.

كوالالمبور، ماليزيا:

تأتي العاصمة الماليزية في المركز السادس، تشتهر مدينة كوالالمبور بوجود الكثير من ناطحات السحاب فيها وتجتذب أسواق المدينة العديد من الزوار سنويا، تنصهر في مدينة كوالالمبور الثقافة الإسلامية بالثقافة الآسيوية كما توجد هناك الكثير من المتاحف التي تستعرض تاريخ الدولة والتسلسل التاريخي للتطور الذي عايشته.

سنغافورة، سنغافورة:

مدينة أخرى آسيوية رائعة في القائمة، يمكنك في سنغافورة الاستمتاع بأطعمة الشارع الفريدة وستعطيك مدينة سنغافورة تجربة سفر رائعة ستجعلك تعاود القدوم إليها مجددا، يذكر أن مدينة سنغافورة هي واحدة من المدن الحديثة والتي شهدت تطوراً كبيراً في السنوات الماضية.

مدينة دبي، الامارات:

تعتبر مدينة دبي عاصمة الترفيه في الشرق الأوسط، يأتي أغلب زوار المدينة من أوروبا ومن دول الشرق الأوسط الأخرى وبالأخص دول الخليج العربي.

تتميز مدينة دبي بشواطئها الخلابة وبمبانيها المذهلة مثل برج خليفة الذي يعتبر أطول برج في العالم، يمكنك الاستمتاع برحلات السفاري الصحراوية الرائعة في المدينة بالإضافة إلى تجربة التسوق الرائعة التي تقدمها المدينة.

زار مدينة دبي أكثر من 15مليون سائح عام 2023.

لندن، المملكة المتحدة:

تأتي مدينة لندن في المركز الثالث بأكثر من 19 مليون زائر عام 2023، مدينة لندن هي عاصمة المملكة المتحدة وتضم الكثير من المواقع البارزة التي تستحق الزيارة مثل ساعة بيغ بن وقصر باكنغهام الملكي الشهير حيث يتواجد الحرس الملكي.

باريس، فرنسا:

جاءت باريس في المركز الثاني بحوالي 19 مليون زائر في عام 2023، مدينة باريس بالطبع غنية عن التعريف وتضم الكثير من المواقع الشهيرة مثل برج إيفل وقوس النصر متحف اللوفر.

بانكوك، تايلاند:

تأتي العاصمة التايلاندية في صدارة قائمتنا حيث استقبلت المدينة أكثر من 22 مليون سائح في عام 2023.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. mhdvhh32@gmail.com يقول

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا اسمي عبد الواحد صالح احمدسنبيه من اليمن محافظه شبوه مديريه فيحان رقم 777867436. 967