فيفي عبده: الرقص مهنة شريفة.. ومفيش فرح في العالم من غير رقاصة

حلت الفنانة والراقصة الاستعراضية فيفي عبده، ضيفة على برنامج “حبر سري” الذي تقدمه الإعلامية أسما إبراهيم، ويعرض عبر قناة “القاهرة والناس”.

فيفي عبده: الرقص مهنة شريفة.. ومفيش فرح في العالم من غير رقاصة

وتحدثت فيفي عبده، خلال الحلقة حول مهنة “الرقص”، مشيرة إلى أن من يقول أن الرقص مهنة غير شريفة “يخليه في حاله وما يتفرجش”.

وأضافت فيفي عبده، أنه لا يوجد فرح في العالم بدون راقصة، ولا يوجد فن في العالم وليس مصر فقط بلا رقص، فالرقص لغة لا تحتاج ترجمة.

وتابعت فيفي عبده، أنها عانت من نظرة الناس لها كراقصة، بالرغم من أن مهنتها يجب أن لا ينظر لها الناس مثل هذه النظرة، فالرقص فن مثل الباليه ومثل أي فن.

فيفي عبده، واسمها الحقيقي: (عطيات عبد الفتاح إبراهيم)، هي راقصة شرقية وممثلة مصرية ولدت في 26 أبريل 1953 بالقاهرة.

والدها كان ضابط، ورفض دخولها عالم الفن، فاضطرت للهرب مع خالها واحترفت الرقص بعد ذلك، وتزوجت من رجل أعمال وانجبت منها ابنتها الكبرى عزة مجاهد، قبل أن تنفصل عنه وتتزوج عدة مرات آخرها من رجل الأعمال الفلسطيني محمد الديراوي، والد ابنتها هنادي.

ظهرت فيفي عبده، لأول مرة في عمل فني من خلال فيلم “عظماء في الإسلام” الذي عرض عام 1970.

اختيرت في ماس 2014، أمًا مثالية من خلال الحفل الذي نظمه نادي الطيران في مصر، مما أثار ضجة كبيرة.

أبرز أعمالها: أفلام: “قدارة، وامرأة واحدة لا تكف، والصبر في الملاحات، وامرأة وخمسة رجال، وزنقة الستات”، ومسلسلات: “الحقيقة والسراب، والست أصلية، وسوق الخضار، وأزهار، وكيد النسا ج1، وج2، ويا أنا يا إنتي، ومولد وصاحبه غايب”، ومسرحيات: “حزمني يا، وقشطة وعسل، وادلعي يا دوسة”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد