عاجل| وفاة الفنان “رؤوف مصطفى” عن عمر يناهز 77 عاماً بعد صراع مع المرض

توفي صباح اليوم الأحد الفنان القدير رؤوف مصطفي بعد صراع مع المرض في منزله، عن عمر ناهز الـ77 عاماً، حيث كان يعاني من مشاكل صحية في القلب،  وحتى الآن لم يتم تحديد مراسم تشييع الجنازة.

رؤوف مصطفى

وفاة الفنان رؤوف مصطفي بعد صراع مع المرض

نبذة عن الفنان الراحل رؤوف مصطفى

تخرج الفنان الراحل من المعهد العالي للسينما، ثم عمل مٌذيع في إذاعة “بي بي سي” لندن، وذلك قبل أن يعود إلى أرض الوطن ويمارس حبه للتمثيل، وعندما عاد لمصر بدأ مشواره الفني وقدم العديد من الأفلام السينمائية الشهيرة والمسلسلات الدرامية علمت في أذهاننا جميعاً، وعلى الرغم من أنه لم يلعب دور البطولة إلا أنه حصل على جوائز عديدة منها جائزة أحسن ممثل دور ثان عن مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، وعن دوره في فيلم “ديل السمكة”، وجائزة أخرى لنفس الفيلم مقدمة من المهرجان الكاثوليكي.

أعمال الفنان رؤوف مصطفى

قدم الفنان الراحل العديد من الأفلام منها (القاهرة 30، أيام السادات، الكلام في الممنوع، محامي خلع، ليلة سقوط بغداد، معالي الوزير، بحب السينما، كشف حساب، ديل السمكة، الأولى في الغرام، أسف على الإزعاج، الريس عمر حرب، كابتن هيما، رد فعل، بون سواريه، ميكانو).

ومن المسلسلات الدرامية التي علمت في أذهاننا (ليالي الحلمية، الوسية، أم كلثوم، هارون الرشيد، عباس الابيض في اليوم الأسود، نور الصباح، لحظات حرجة، المصراوية، أوان الورد، فارس بلا جواد، ريا وسكينة، الملك فاروق، بنت من الزمن دا).

يذكر أن الفنان رؤوف مصطفي مواليد القاهرة 1 أكتوبر سنة 1940 م، وتوفي اليوم في ذكرى عيد ميلاده الـ77 عاماً..رحمه الله.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد