صور ابنة الفنان الراحل “شوفي شامخ” المذيعة وشقيقها والسبب في وفاته

تمر هذه الأيام بذكري وفاة الفنان الراحل محمد شوفي شامخ محمد بيومي الثامنة الذي رحل عن عالمنا وهو يبلغ من العمر ستون عاماً اثر وعكة صحية شديدة داخل العناية المركزة بمعهد القلب وإصابته بجلطة للمرة الثانية تسببت في وفاته في عام 2009.

حصل الفنان الراحل شوفي على بكالوريوس بكلية التجارة بجامعة عين شمس كما أنه عمل بوزارة التربية والتعليم بمراجعة الحسابات ثم اتجه إلى العمل بالمجال الفني وكان أول عمل قدمه مسرحية (شاهد مشافش حاجه) وعلى الرغم من أنه لم يحصل على أي بطولة إلا أنه ترك أعمال درامية قوية وإسهامات تركت بصمة لدي جمهوره ومتابعيه.

شارك في العديد من الأعمال التليفزيونيو والسينمائية والدرامية مثل (أرابيسك – حضرة المتهم أبي – العاشقان – كتيبة الإعدام ليه يا بنفسج – أحلام مسروقة – العربجي – البيه البواب – موعد مع الذئاب – رجل من زمن العولمة – العندليب) وغيرهم الكثير.

زوجة الفنان الراحل “شوفي شامخ” وابنائه:

حيث تزوج مرة واحدة طوال حياته من المذيعة “نيفين صلاح الدين” وأنجبت له (أحمد شوفي – نسرين شوقي).

نسرين شوقي
أحمد شوقي

تعمل ابنته نسرين مذيعة بمجال الإعلام وتقدم النشرات الإخبارية على شاشات التليفزيون المصري، وأثناء لقاء تليفزيوني لها وقبل ذكري وفاة والدها بأيام قليلة قامت بالتحدث عن أعماله الفنية التي قدمها وعلى ما تحتويه من أعمال هادفة ومضمونه، كما أنها تحدثت أيضاً عن فترة مرضه خلال تصويره لمسلسل (المصراوية) الجزء الثاني ومدي تحمله لتلك الألم وعدم شكوته حتى وفاته بعدها بأيام قليلة.

لم يتوقع أبنائه بأن يفارقهم والدهم بتلك السرعة نظراً لأنه كان يتمتع بصحة جيدة قبل وفاته بيوم واحد إلا أنه أصيب فجأة بمياه زائدة أدت إلى توقف قلبه وذهابه للطبيب للاطمئنان على صحته ولكنه في تلك اليوم كان غير قادراً على قيادته للسيارة مما دفعهم إلى نقله للمستشفى بالعناية المركزة حتى أشاء الله عز وجل بوفاته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد