دعاء ليلة القدر 1444 وفضلها ليلة 27 رمضان 2023

دعاء ليلة القدر وفضلها على المسلم عظيم فقد خصنا الله جل وعلا بالكثير من النفحات النورانية ومنها ليلة القدر وما أعظمها من ليلة يمنح فيه العبد المسلم كل العطايا التي خص الله بها المسلمين الصائمين القائمين، ونجد من بين ما قد حثنا عليه النبي محمد صلى الله عليه وسلم الدعاء، وفيما يلي دعاء ليلة القدر وفضل قيام تلك الليلة والدعاء وذكر الله جل وعلا فيها.

دعاء ليلة القدر 1444

دعاء ليلة القدر 1444

دعاء ليلة القدر 1444

يجب أن يحرص كل مسلم في ليلة القدر على الدعاء، ومن بين الأدعية التي يمكن ترديدها في تلك الليلة النورانية المباركة ما يلي:

اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اعتقنا برحمتك من النار يا أرحم الراحمين.

اللهم يا حنان يا منان، يا قديم الإحسان، يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، يا أرحم الراحمين، ويا ظهر اللاجئين، ويا جار المستجيرين، يا أمان الخائفين، يا غياث المستغيثين، وارحمنا برحمتك يا أكرم الأكرمين وتولانا وأعتق رقابنا، وقنا عذاب الجحيم.
اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا.

اللهم أنعم علينا بوافر نعمك ووفقنا لما فيه رضاك يا أكرم الأكرمين.

اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور صدورنا، وتوفنا وأنت راضٍ عنا يا رب العالمين.

فضل ليلة القدر

إن فضل تلك الليلة النورانية المباركة عظيم، وقد أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم بضرورة تحري ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان المعظم، ففيها يمن الله على المسلمين الذاكرين الله أجر عبادة ثلاثة وثمانين عام، فضلًا عن كونها من الليالي المباركة التي تقدر فيها مقادير العباد.

فضل تلك الليلة عظيم وجزاءها كبير وجزيل وواسع على كل مسلم خصها بالعبادة والذكر والتسبيح والقيام، فهي ليلة خير من ألف شهر، وقد ذكرها الله -سبحانه وتعالى- في القرآن الكريم بهذا الوصف نصًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد