تفاصيل إحالة طالب قطرى بـ جامعة الإسكندرية لمجلس التأديب.. تعدى لفظياً على معيدة وقال: “قوانين بلدكم تحت رجلى”.. وكان هذا رد وزير التعليم

جامعة الإسكندرية شهدت منذ أيام قليلة حدث أثار موجة من الاستياء والنقد بين هيئة التدريس في الجامعة وأيضا بين الطلاب، حيث تدأول عدد كبير من طلاب جامعة الإسكندرية ما حدث بين الطالب القطرى الجنسية والوافد إلى مصر للدراسة في كلية التجارة جامعة الإسكندرية، وبجملة “قوانين بلدكم تحت رجلى” تعدى لفظياً على معيدة في الجامعة أثناء تأدية الامتحان.

جامعة الإسكندرية

مقالات اخرى للكاتب:

بالفيديو.. مبارك يكشف عن أحد أسرار قيام ثورة يناير ويكشف عن الدولة صاحبة اليد العليا فى أثارة الفتنة بين الشعب والحكومة.. وما هى كانت تحذيرات عمر سليمان قبل رحيلة 

15 عام سجن لمن يرتدي قميص برشلونة في هذة الدولة العربية التي قاطعت قطر

بدأت الواقعة عندما قام الطالب جار الله حمد صالح بالفرقة الثانية بكلية التجارة جامعة الإسكندرية برفض أخراج هاتفة حيث يحظر دخول الهواتف المحمولة إلى لجنة الامتحانات، فتوجهة الية المعيدة شيماء أمين بدوى والتي طالبته بالخضوع إلى قوانين الجامعة ووزارة التعليم العإلى كما يفعل باقى الطلاب في اللجنة، وما كان من الطالب القطرى الا جلوسة أمام المعيد بطريقة غير لائقة وموجة من السباب والشتائم وفي نهاية قال لها حرفياً ” غورى من وشى.

وعندما رأت المعيدة شيماء بدوى أنه لا فائدة من الحديث مع هذا الطالب الذي لم تكون تعلم جنسيتة في بداية الامر قالت له ” أنا هاخد حقى منك بالقانون”، وما كان من الطالب القطرى غير الرد عليها بالجملة استفزازية قائلاً ” قوانين بلدكم تحت رجلى” وهذا ما أثار موجة من الاستياء بين الطلاب  وأعضاء هيئة التدريس بالطريقة التي تحدث بها مع المعيدة والمراقبين في الامتحان.

وقام عميد كلية تجارة جامعة الإسكندرية بتحويل الطالب القطرى إلى مجلس تأديب الا أن الاخير لم يهتم، وتم رفع الامر إلى وزير التعليم العإلى الذي اصدر قرار بفصلة نهائياً من الجامعة، وغادرالطالب القطرى مصر متوجها إلى بلادة في نفس اليوم الذي تم فصلة فية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.