تعرف على السبب الذي منع دخول وردة الجزائرية إلى مصر وكم بلغ عدد أزواجها

ولدت المطربة الجزائرية وردة فتوكي عام 1939 والدها جزائري ولكن والدتها من لبنان عائلتها من بيروت، ولدت وردة التي عرفت واشتهرت باسم وردة الجزائرية في باريس ومارست مهنة الغناء في فرنسا وقامت بتقديم العديد من الأغاني لأكبر وأعظم المطربين في ذلك الوقت وهم (أم كلثوم – أسمهان – عبد الحليم حافظ) ثم قامت بالعودة إلى لبنان مع والدتها.

سبب منع دخول المطربة وردة الجزائرية إلى مصر أيام الستينات  :

كان أيام حكم الرئيس جمال عبد الناصر قد حدث عطل بسيارة المطربة وهي في طريقها إلى مصر مما أمر الرئيس بتوصيلها إلى المكان الذي تريده وعندما وصلت مصر أصرت على الذهاب لشكر الرئيس وبعد ذلك قامت بإصدار شائعة بأنها على علاقة بالرئيس.

و قد استغلت ذلك وكانت ترغب أهل الفن بالاقتراب منها وتمت أجهزة المخابرات بالتحقق من ذلك وتم اكتشاف بأنها وراء تلك الشائعة مما جعل الرئيس يأمر بمنعها للدخول إلى مصر وإبعادها تماماً وبالفعل تم ذلك ولم تعود إلى مصر سوي في أيام حكم الرئيس محمد أنور السادات.

عدد أزواج وردة:

قامت بالزواج من ” جمال قصيري ” كان يعمل ضابطاً ثم منعها من الغناء وقامت بالاعتزال وعندما قررت الرجوع تم طلاقهما.

تزوجت ثانياً من ملحن مصري لمعظم أغانيها ” بليغ حمدي ” وتم زواجهم لمدة 6 سنوات وانفصلوا بسبب الغيرة الشديدة رغم حبهم الزائد لبعض.

قامت بإجراء عملية جراحية وهي زرع كبد في مستشفى بباريس ولكن سبب وفاتها جاء أثر أزمة في القلب وتوفيت في المنزل عام 2012 بالقاهرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد