تاريخ مختصر عن نشأة اللغة الإنجليزية، وسبب انتشارها في العالم العربي

إن اللغة الإنجليزية هي لغة جرمانية غربية، ولقد ظهرت هذه اللغة في إنجلترا في العصور الوسطى، وهي لغة دولية واسعة الانتشار، وهي واحدة من أكبر لغات العالم من حيث عدد الناطقين بها، وثالث أكبر لغة في العالم من حيث عدد المتحدثين الأصليين بعد اللغة الصينية واللغة الإسبانية، وهناك أكثر من ملياري شخص يتحدثون اللغة الإنجليزية، ولقد بدأ انتشار هذه اللغة في العالم منذ القرن الـ 17 مـ ولقد حدث هذا نتيجة للنفوز العالمي للإمبراطورية البريطانية وبعدها الولايات المتحدة الامريكية، وهي من اللغات الأجنبية الأولى في عدد من الدول العربية، وهي تعد اللغه الثانية في المغرب العربي بعد اللغة الفرنسية.

أصل نشأة اللغة الإنجليزية

لقد نشأة اللغة الإنجليزية في الجزيرة البريطانية، وكانت بقدوم قبائل جيرمانية بدايةً من القرن الخامس الميلادي لتحل محل القبائل القبائل القلطية “وهي مجموعة من الشعوب الهندية الأوروبية التي عاشت في مناطق من أوروبا والأناضول”.

السر وراء انتشار اللغة الإنجليزية في العالم العربي

إن اللغة الإنجليزية لها انتشار كبير وملحوظ في الدول العربية بسبب أنها اللغة العلمية، ولفقر المحتوى العربي من العلم فتعلم اللغة الإنجليزية أساسي لتعلم العلم، واللغة الإنجليزية تدرس في الكثير من البلدان العربية لكي لمواكبة العصر والتطورات التي تطرأ على العالم، وهناك الكثير من المدارس والجامعات والكليات التي تدرس باللغة الإنجليزية فقط.

أشهر الاختبارات الدولية لإتقان اللغة الإنجليزية

  • ايلتس IELTS

وهذا الإختبار هو اختبار معياري دولي يحدد مدى إتقانك للغة الإنجليزية عند المتحدثين بها، ولقد أقيم أول اختبار ايلتس في عام 1989 ميلاديا، وهو في الوقت الراهن أحد أهم الاختبارات في العالم.

  • التوفل TOEFL

هو إختبار في اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها أو الذين يستعملون اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، وهذا الاختبار لقياس درجة إتقان هؤلاء الأشخاص للغة الإنجليزية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد