بعد 42 عاما من عرضها.. هكذا تغير شكل «برعي» الحاجب في مسرحية «شاهد ماشفش حاجة»

تعتبر أحد أهم المسرحيات في تاريخ الأعمال المسرحية التي ارتبطت بأذهان الجمهور ولاقت تفاعلاً كبيرًا حتى وقتنا هذا، فضلاً عن كونها أحد أبرز أعمال الفنان الكبير عادل إمام، مثلها مثل مسرحية مدرسة المشاغبين، إنها مسرحية “شاهد ما شفش حاجة”، ولا شك أن أحد أبرز مشاهدها المحفورة في أذهان كل المصريين، مشهد المحكمة الذي دار بين عادل إمام والممثل “سامي جوهر” الشهير بـ”برعي الحاجب”، في المسرحية التي كان العرض الأول لها في عام 1976 أي منذ 42 عامًا.

وبالرغم من المشهد المبدع الذي ظهر في “سامي جوهر”، إلا أنه اختفي تمامًا عن الآنظار أو الظهور في أعمال فنية لاحقة، حيث قرر السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة الطيران، فعمل كطيار لسنوات طويلة، ليعمل بعدها رئيساً لطاقم الضيافة في إحدى الشركات الكويتية، ومشرفًا على رحلات كبار المسئولين، قبل أن يعاود الظهور مؤخرًا خلال أحد اللقاءات الصحفية.. فهل تغير شكله؟

وبالرغم من أنه لم يظهر خلال تصريحات صحفية سابقة، إلا أنه كشف العديد من الذكريات والمواقف التي صاحبت هذا العمل الفني الضخم، لافتًا إلى أن صلته مع عادل إمام صارت قوية خلال سنوات عرض المسرحية، واصفه بأنه كان يحترم الجميع، وكان له العديد من المواقف الإنسانية مع من يمثل معه أو من يظهر معه خلال أعماله الفنية المختلفة مهما كان موقعه في العمل الفني المشارك معه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد