بالصور| حفيدة الفنان الراحل “حمدي غيث” ممثلة شاركت في مسلسل (حلاوة الدنيا)

الممثل المصري محمود حمدي الحسيني غيث، من مواليد مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية بقرية كفر شلشلمون، درس بكلية الحقوق ثم درس بمعهد التمثيل العالي وكان دائماً يكون الأول على زملائه، حيث جاءته منحة إلى باريس فترك كلية الحقوق لكي يكمل دراسته في معهد التمثيل المسرحي.

بدأ الخوض في مرحلة التمثيل ودخوله العمل الفني منذ عام 1954 وكان أول فيلم يقدمه ويشارك به (صراع في الوادي) ثم توالت بعد ذلك الأعمال الفنية أكثر من تسعة عشر فيلماً تليفزيونياً وسينمائياً.

يذكر بأنه كان يعمل أستاذ بأكاديمية الفنون ثم تولي بعد ذلك منصب نقيب الممثلين في أكثر من دورة وأيضاً عمل بالإخراج في عدة مسرحيات ومنها (مأساة جميلة – أرض النفاق).

من أهم أعماله التليفزيونيو من مسلسلات وأفلام: (أرض الخوف – الحكم آخر الجلسة – الناصر صلاح الدين – ذئاب الجبل – الشهد والدموع – السيرة الهلالية) وغيرهم الكثير من الأعمال الفنية.

يذكر أيضاً بأن توفي الفنان الراحل حمدي غيث بعد إصابته بالفشل الكلوي والتهاب رئوي حاد وأيضاً عدم الانتظام بضربات القلب بمستشفى عين شمس التخصصي وذلك في عام 2006 وهو يبلغ من العمر اثنان وثمانون عاماً.

حفيدة الفنان الراحل “حمدي غيث”:

حيث استطاعت الفنانة ذات الوجه الجميل والشابة “ياسمين غيث” بأن تلفت إليها الآنظار وذلك من خلال مشاركتها في مسلسل (حلاوة الدنيا) وأثارت ضجة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي ولاقت على العديد من الإعجاب من جمهورها عن أداءها وجمالها بمسلسل حلاوة روح.

كانت تعمل الفنانة مصممة أزياء قبل دخولها المجال الفني كما يذكر بأنها أصيبت بسرطان الثدي في العام الماضي وكشفت عن شخصيتها بمسلسل حلاوة الدنيا من عصبيتها وانفعالاتها وتجسيدها لدور مريضة السرطان بنفس شخصيتها الحقيقية أثناء إصابتها بالسرطان وأيضاً فقدانها لشعرها وارتداءها للباروكة بسبب جرعات الكيماوي التي تتناولها ولم تتعافي منه كاملاً إلى الآن.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد