صور ابن الممثل الراحل “شفيق نور الدين” ممثل مشهور جداً وتفاصيل مأساة الراحل شفيق وبيعه للبن والخبز لإطعام أسرته

الممثل المصري شفيق نور الدين، من مواليد محافظة المنوفية، دخل المجال الفني من خلال مسرح الشيخ (سلامة حجازي) وقام بتقديم العديد من المسرحيات التي أحدثت ضجة عالية ومسرحيات هامة جداً مثل (سكة السلامة – المحروسة).

بدأ مشوار دخوله للعمل بالتمثيل وهو صغير في العمر وبدأ يعمل ملقن بالعديد من المسرحيات وقدمه (سلامه حجازي) للتمثيل بأدوار صغيرة كما عمل بالمسرح القومي وكانت من أشهر مسرحياته التي قدمها (أم رتيبة – ملك القطن – المحروسة – سينما أونطه – المسامير – سهرة مع الحكومة) وغيرهم العديد من الأعمال.

لقب الممثل الراحل القدير “شفيق نور الدين” بالعديد من الألقاب وكانت أشهرهم (زعيم الفلاحين – الفنان الفلاح)، نظراً لاعتزازه بأصلة الريفي وعاداتهم وتقاليدهم بالريف لأنه ولد بقرية ريفية “بجيرم” بمركز “قويسنا” وكان والده يعمل تاجراً لبيع القطن، والتحق الراحل شفيق بمدرسة الصنايع ولكنه فشل بها وقام بالالتحاق بمعهد التمثيل بالقاهرة.

اشتهر بتقديم العديد من الأدوار بشخصيات مختلفة مثل (الرجل البخيل – الموظف الغلبان – الأب الحنون – الرجل المجنون – الرجل اليهودي)، وكانت من أشهر أفلامه (القاهرة 30 – مراتي مدير عام – أمير الدهاء – الأستاذة فاطمة – معبودة الجماهير).

ابن الفنان الراحل “شفيق نور الدين”:

حيث تزوج الفنان الراحل شفيق وهو في بداية دخوله وخوضه مرحلة التمثيل والمجال الفني وقام بإنجاب 6 أبناء ولكنه في بداية خوضه مرحلة التمثيل عاني من أزمات وصعوبات اقتصادية وقام بالعودة من جديد إلى والده للعمل بتجارة وبيع القطن وقام بفتح محل خاص به لبيع (الألبان – الخبز) لكي يوفر دخل لأسرته نظراً لأن راتبه كان 3 جنيهات فقط واستمر في هذا الوضع لمدة سنة ونصف.

كما أن تلك الظروف الصعبة التي مر بها الفنان شفيق قام بمنع أبنائه من الدخول إلى هذا المجال الفني ولكن ابنه “نبيل نور الدين” قرر وصمم الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية وشارك مع والده في مسرحية (الأشكيف العجيب) وقام بتشجيعه على التمثيل.

يبلغ الممثل “نبيل شفيق نور الدين” من العمر 66 عاماً، قدم العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات مثل (ظاظا – رحلة الشقاء والحب – فرسان الله – الرجل الذي قام لا – زيارة سرية) وغيرهم العديد والعديد من الأعمال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد