بالصور| ابنة الفنان “أحمد بدير” وزوجته فنانة مشهورة

الفنان القدير المصري أحمد بدير، يبلغ من العمر 71 عاماً، من مواليد محافظة قنا، حاصل على شهادة الثانوية العامة في عام 1966 وتخرج من كلية الآداب في عام 1970 بجامعة القاهرة، وعلى الرغم من أنه لم يدرس مهنة التمثيل ولكن حبه في التمثيل والعمل به جعله يتوجه إلى المسارح بمراكز الشباب لكي يعمل ممثل ومخرج ومؤلف أيضاً.

بدأ مشواره بالعمل الفني من خلال التمثيل بالإذاعة في العديد من المسلسلات كما أنه لمع أيضاً بالعديد من المسلسلات على شاشات التليفزيون مثل (حلم الليل – زيزينيا – طائر الليل الحزين – الزيني بركات)، جاءت شهرته من خلال مشاركته بمسرحية (ريا وسكينة) مع الفنانين “شادية – سهير البابلي – عبد المنعم مدبولي”.

قدم خلال مشواره الفني العديد من المسرحيات والمسلسلات الإذاعية والتليفزيونيو والأفلام حتى بلغ عددهم ما يزيد عن 220 عملاً لا حصر لهم مثل (إسكندرية ليه – الكرنك – أولاد الحلال – شفيقة ومتولي – الاعتراف الأخير – هيبتا – سلسال الدم – زينب والعريش – اللسان المر) وغيرهم الكثير.

كان أول عمل له قدمه وشارك به بدور صغير للفنان “يوسف شاهين” وهو فيلم (العصفور) في عام 1972.

زوجة الفنان “أحمد بدير” وابنته:

حيث تزوج الممثل أحمد بدير من “عايدة رياض” حيث تزوجت عايدة رياض أولا ً من فنان مطرب يدعي “محرم فؤاد” واستمر زواجهما 4 سنوات ولكنهما انفصلوا ثم تزوجت من الفنان “أحمد بدير”.

حيث بدأت الفنانة عايدة رياض مسيرتها الفنية راقصة بالفرقة القومية للفنون الشعبية وهي تبلغ من العمر 15 عاماً وكانت الراقصة الأولي وانطلقت في هذا المجال ثم اتجهت إلى العمل بالتمثيل منذ عام 1972 إلى الآن.

سارة أحمد بدير بحفل زفافها

لديه الفنان أحمد بدير ابنتين وهما (سارة – دعاء).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    يدعى محرم فؤاد انت مش عارف مين محرم فؤاد

  2. غير معروف يقول

    يدعى محرم فؤاد …… النجم الكبير تتحدث عنه بصفة النكرة …….عجبى يا ىزمن