بالصور: أول ظهور للممثلة “سميرة أحمد” مع زوجها المنتج صفوت بعد غياب عدة سنوات

الفنانة المصرية سميرة أحمد، ولدت بمحافظة أسيوط، تبلغ من العمر 85 عاماً، ولدت لأب كان يعمل بمحكمة أسيوط وكان أيضاً يعمل خطاط مع والد الممثلة القديرة الراحلة “سعاد حسني”.

انتقلت إلى محافظة القاهرة نظراً لعمل والدها ونقله إلى محكمة استئناف القاهرة وهي تبلغ من العمر 6 سنوات، يكون لها سبعة شقيقات وأشقاء وواحدة من شقيقاتها خاضت مرحلة الفن وهي الممثلة الراحلة “خيرية أحمد”.

كانت الممثلة “سميرة أحمد” لا تفكر في العمل بالمجال الفني إلا أن أصيب والدها وواجه مشكلات صحية ومتاعب في عينية منعته من العمل واستكمال التخطيط الأمر الذي جعلها مضطرة في البحث عن عمل لكي تنفق وتكفي احتياجات أسرتها وأشقائها.

اشتهرت الممثلة في بداية عملها بالتمثيل بتقديم والاشتراك بأدوار العاهات حيث قامت بتقديم دور فتاة خرساء مرة واحدة ودور فتاة عمياء خمس مرات وأيضاً دور فتاة مجنونة مرة واحدة لذلك قاموا المنتجين بتلقيبها لقب “ممثلة العاهات” نظراً لقدرتها الفائقة على تقديم الأدوار العادية وبراعتها بها.

قدمت العديد من الأعمال الفنية بلغت 67 فيلماً أبرزهم: الأستاذ شرف – آخر من يعلم – قنديل أم هاشم – بنت بديعة – امرأة مطلقة – الشيماء – البنات والصيف – هل اقتل زوجي، وغيرهم العديد والعديد من الأعمال التي قدمتها.

أول ظهور للممثلة “سميرة أحمد” مع زوجها:

بعد غيابها عن العمل الفني وشاشات التليفزيون منذ سنوات ظهرت وهي بصحبة زوجها الذي يعمل منتجاً وهو “صفوت غطاس”، على الرغم من تقدمها بالعمر وبلوغها 85 عاماً.

إلا أنها ظهرت بأحدي النوادي في الزمالك بشكل أنيق بصحبة زوجها ولم يظهر عليها أي علامات الكبر.

كان آخر عمل قدمته مسلسل (ماما في القسم) منذ أن تغيبت عام 2010 وشاركها في هذا المسلسل شقيقتها خيرية أحمد وميريهان حسين وأحمد فهمي وياسر جلال والفنان القدير محمود ياسين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد