انطلقت موهبته سريعًا واتُهم بـ «سب اهالي بورسعيد».. محطات في حياة «محمد سلام» في ذكري ميلاده الـ 34

إستطاع بخفة ظله البديهي أن يحتل مكانة بين نجوم الكوميديا الشباب، وكان أيضًا من بين الفنانين الصاعدين الذين أُفرزوا من خلال مركز الإبداع الذي يرأسه المخرج المصري خالد جلال قبل عدة سنوات، وحظي بشهرة واسعة منذ بداية ظهوره وأُعجب الجمهور بموهبته الكوميدية التي تقبلها من أول ظهور له، وبات واحدًا من بين الفنانين الذين يتم إختيارهم من قبل المخرجين وتُوضع أسمائهم على قائمة الأعمال التي تتطلب بطولة جماعية، إنه الفنان الشاب “محمد سلام” في ذكري ميلاده.

نشأته

في مثل هذا اليوم وُلد الفنان الشاب محمد سلام، أي في اليوم الخامس عشر من شهر ديسمبر عام 1983 بإحدي مناطق محافظة القاهرة، وإلتحق بعد المرحلة الثانوية بكلية التجارة جامعة القاهرة، وأحب مجال التمثيل منذ نعومة أظافره، وبدأ يمارس تلك الهواية على خشبة مسرح الكلية.

 

فتحة خير

كان من بين الممثلين الشباب الذين إنضموا بمركز الإبداع مع خالد جلال المخرج المسرحي الذي كان يرأسه أنذاك، وتخرجت دفعته من هذا المركز من خلال مسرحية “قهوة سادة” التي قد لقيت نجاحًا واسعًا لدي الجمهور، وكانت بمثابة “فتحة خير” عليه وعلى الكثير من أبناء جيله مثل “هشام إسماعيل، محمد فراج، حسام داغر، والكثير منهم”.

محمد سلام وزوجته

أول ظهور سينمائي له

في عام 2006 رُشح لأحد الأدوار الصغيرة في فيلم الرهينة مع الفنان أحمد عز، فقد كان أحد الشباب العُزاب المُغتربين الذين سافروا إلى أوكرانيا ويعملوا هناك.

 

 

الإنطلاقة الحقيقية

في عام 2009 تم إختياره لأحد الأدوار في فيلم “طير أنت” مع الفنان أحمد مكي والفنان ماجد الكدواني، وكان هذا الدور بمثابة إنطلاقة حقيقية له نحو مجال التمثيل، وحقق من خلال نجاح واسع، وعمل مع مكي في أكثر من فيلم منهم فيلم “لا تراجع ولا إستسلام” وظهر فيه بمشهد في بداية الفيلم، وأيضًا شاركه في فيلم “سيما على بابا”.

 

وشارك أيضًا أحمد مكي في المسلسل الكوميدي الشهير “الكبير أوي” بجميع أجزائه، وكان يقوم بدور شاب صعيدي يدعي “هجرس”، وكان هذا المسلسل بمثابة إنطلاقة أيضًا نحو البطولة الجماعية التي رُشح لها بعد ذلك.

وشارك أيضًا الفنانة دنيا سمير غانم في مسلسلها الكوميدي “لهفة” وحقق من خلال هذا الدور نجاح كبير، وتعاونا ثانية من خلال مسلسل “نيللي وشريهان” وأيضًا بمسلسل “اللا لا لاند”.

 

إُتهم بسب بورسعيد

قام عضو مجلس النواب ويدعي “أحمد فرغلي” بتقديم بلاغًا إلى النائب العام يتهم فيه كل طاقم العمل في مسلسل “نيللي وشريهان”، بأنهم قد سبوا وأهانوا شعب بورسعيد، بأحد المشاهد في المسلسل وكان النصف:

“جرى إيه يا خالتي هو أنا يعني في الهم مدعية، فالحين بس تاخدوني الحطابة وبورسعيد واللوكيشنات الزبالة بتاعتكوا، في الفرح منسية”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد