النيابة تستدعي أحمد الفيشاوي للتحقيق معه بسبب إساءته للدين الاسلامي

قام عبد الرحمن عبد الباري الشريف الأمين الامين العام للجنة الحقوق والحريات بنقابة المحامين بالجيزة بتقديم بلاغ ضد الفنان أحمد الفيشاوي بسبب اتهامه باذدراء الأديان السماوية بسبب فيلم مايكل جاكسون وقد أمرت النيابة باستدعاء أحمد الفيشاوي للتحقيق معه.

وقد قال عبد الباري في البلاغ المقدم ضد الفيشاوي أن هذا الفيلم الذي ادي بطولته الفنان أحمد الفيشاوي يوجد به اساءه للدين الإسلامي وقد استخدم أحمد الفيشاوي رجال الدين على أنهم أصحاب الجلباب القصير وذو عقول ضيقها ومتشددين لآرائهم ليظهر رجل الدين أنه صاحب افكار متحجرة وتنتصر فكرته في النهاية انتصار صاحب الرقص والفكر المعاصر.

وقد أوضح في البلاغ أنه قد جاء في أحد المشاهد بصلاة أحمد الفيشاوي كأمام بمجموعة مصلين ثم يظهر فجأة مايكل جاكسون المغني الامريكي وهو يرقص مجموع المصلين أثناء صلاة الفجر وهو ما يتعارض مع صحيح الدين في مناقشة هذه القضايا، وهو ما يؤكد أن الفيشاوي والمؤلف يريدون إثبات وجهة نظرهم في ثوابت الدين وهوية المصريين وهو ما يجب التصدي له بكل قوة.

ونظرا لأن مقدم البلاغ محامي فذكر في البلاغ أن المادة 98 من قانون العقوبات نصت على “يعاقب بالحبس مدة تقل عن ستة أشهر ولا تتجاوز خمس سنوات أو غرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تتجاوز الف جنيه كل من استغل الدين في الترويج أو التحييذ بالقول أو الكتابة أو بأية وسيلة أخرى لأفكار متطرفة يقصد بها إثارة الفتن أو تحقير أو ازدراء أحد الأديان السماوية “.

وقد طالب النائب العام باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من اشتكى عليهم بالإضافة لمنتجي الفيلم وطالب بايقاف عرض الفيلم لحين فتح تحقيق عاجل وموسع في هذه القضية حيث أن الفيلم يقوم باذدراء الدين الاسلامي وبث افكار مغلوطة عن الدين الإسلامي وهو ما لا يسمح به.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد