الفنانة ملك الجمل التي لمعت في تجسيد أدوار الشر بالسينما المصرية

الفنانة الراحلة ملك الجمل تعد من ابرز فناني السينما المصرية الذين لمعوا في إداء أدوار الشر وانطبعت في وجدان المشاهدين ولعل ملامحها التي تبدو قاسية جعلت منها خامة فنية للمخرجين الذين قاموا بتوظيفيها لإداء تلك الأدوار ونجحت في تجسيدها للدرجة التي جعلت المشاهد يكرهها بمجرد النظر إليها.
ومن ابرز الأدوار التي قامت الفنانة الراحلة ملك الجمل بتجسيد الشخصيات الشريرة في فيلم شفيقة ومتولى وفيلم الشموع السوداء وفيلم رصيف نمرة خمسة وفيلم إسماعيل يس في الأسطول وفارس بنى حمدان والطريق المسدود وغير من الأعمال الفنية والمسرحية والإذاعية ومن اشهرها مشاركتها في البرنامج الإذاعي الشهير “إلى ربات البيوت”.
وتجدر الإشارة إلى أن ملك الجمل من مواليد محافظة بورسعيد عام 1929 وأتمت تعليمها إلى أن تخرجت في كلية الآداب ثم المعد العالي للفنون المسرحية وشاركت في العديد من الأعمال الفنية على مدار أكثر من ثلاثون عاماً حتى رحيها عام 1982.
كما يجدر بالذكر أيضاً أن هناك بعضاً من الأقاويل التي انتشرت حول قصيدة الأطلال التي كتبها الشاعر إبراهيم ناجى والتي تعد من روائع ما تغنت به كوكب الشرق “ام كلثوم” حيث انتشر وقتها أن الشاعر إبراهيم ناجى كان قد أغرم بالفنانة ملك الجمل وكتب فيها تلك القصيدة ومما شجع على انتشار تلك الأقاويل أن إبراهيم ناجى كتب في مقدمة القصيدة انها لشخصيات حقيقة وليست من وحى الخيال.

ملك الجمال


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. eman hassan يقول

    التى أحبها إبراهيم ناجى زوزو حمدى الحكيم وكتب فيها قصيدة الاطلال