العمل في الليل واستخدام اليد اليسرى، تعرف على علامات الذكاء التي تقول بأنك تتمتع بمعدل ذكاء أعلى من غيرك

يعد الذكاء من الصفات الإيجابية التي يرغب أي شخص في أن تتوفر فيه حتى لو لم يكن ذكياً، تكون علامات الذكاء فقط وتلك الأمور التي تميز الأذكياء عن غيرهم محل اهتمام من قبل البعض لذلك تجدهم يَُقبلون على اقتناء الكتب العميقة والمثيرة للجدل ويكثرون من شرب القهوة في فصل الشتاء وأثناء هطول الأمطار، دعك من كل تلك الأمور التي لا تدل على شيء سوى الرغبة في جذب الانتباه وتعرف معنا على العلامات الخفية وغير الملحوظة التي تدل على أنك تتمتع بذكاء ربما فوق متوسط معدلات الذكاء الطبيعية. 

  • علامات الذكاء: 

سنذكر هنا بعض الأمور والتي تدل بحسب دراسات على أن نسبة الذكاء لدى من يقومون بها أعلى بكثير من غيرهم، تعد تلك الأمور علامات صريحة على أن الشخص المعني يتمتع بذكاء حاد.

  • العمل في الليل: 

يحرص الأفراد الذين لهم مستوى ذكاء أعلى من المتوسط الى مستوى عالٍ على العمل في الليل ويتجنبون العمل نهاراً أو صباحاً. 

  • العزلة الاجتماعية: 

تشير دراسات على أن من يميلون الى العزلة وعدم الاكتراث بالمجتمع كثيراً هم أكثر أفراد المجتمع ذكاءً وعقلانية وقد يبدو ذلك الأمر واضحاً جداً. 

  • عسر اليد: 

يتمتع العُسر “مستخدمو اليد اليسرى” بدرجات ذكاء أعلى غالباً ممن يستخدمون اياديهم اليمنى وهم أسرع وأقوى غالباً في استخدامها بحسب دراسة أجريت في 2007. 

  • أنماط الموسيقى: 

أثبتت دراسات عام 2011 أن من يحبون الاستماع للموسيقى هم أكثر ذكاءً بالضرورة ممن لا يحبونها كما يذكر أن من يفضلون الأنماط الغريبة من الموسيقى هم أكثر اطلاعاً وانفتاحاً من غيرهم، قد تلاحظ أن هناك بعضاً من الناس يحبون الاستماع للموسيقى الكلاسيكية ومقطوعات سيباستيان باخ وفولفغانغ فان بيتهوفن وغيرهم وهؤلاء بالضرورة أذكى من غيرهم. 

  • أنماط الشخصية: 

تتمتع بعض الشخصيات بنسب ذكاء مرتفعة بالمقارنة مع غيرهم بحسب موقع 16 personalities المتخصص في ذلك الشأن، يقول متخصصون بأن أصحاب أنماط الشخصية التحليلية المنطقية “Intp – t\a” هم الأذكى مقارنة بغيرهم والدليل على ذلك هو أن أبرز من صنفوا بذلك التصنيف كانوا من النوابغ مثل عالم الفيزياء آينشتاين والرياضياتي اسحق نيوتن ومؤسس مايكروسوفت بيل غيتس. 

  • الترتيب بين الأشقاء: 

أثبتت دراسة على أن الطفل “البكر” أي الأول بين اخوته هو الأكثر ذكاءً غالباً. 

  • أعراض الاكتئاب: 

أثبتت دراسة أُجريت في عام 2014 أن أكثر من يتعرضون لموجات الاكتئاب والقلق يتمتعون بنسبة ذكاء أكثر بالمقارنة مع من لا يعانون من ذلك بكثرة. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد