الحارس الشخصى لمبارك في مذكراته يقول اسرار حياه مبارك الخاصه..ويكشف طبيعه دور “الهانم سوزان مبارك” في الحكم.. واسرار اخرى تكشف لأول مره

كثرت الاقاويل في الفتره التي اندلعت فيها ثوره الخامس والعشرون من يناير والتي اطاحت بحكم الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، وبتاكيد لم نتطرق للحديث عما حدث بعد ذلك لان الجميع يعلم الاحداث التي لحقت بتنحى الرئيس مبارك عن حكم مصر، ولكن سنسلط الضوء في هذا المقال على مذكرات الحرس الشخصى للرئيس مبارك طول فتره حكمه لمصر والذي كان لا يفارقه في كل مكان.

دور سوزان في الحكم

العميد رأفت محمد الحجيرى هو الحرس الشخصى للرئيس السابق حسنى مبارك والذي كان لا يفارقه مثل ظل في كل مكان داخل واخرج مصر حتى في القصر الجمهورى، يحكى العميد رافت الحجيرى عن ما كان يدور داخل القصر الجمهورى وعن الاقاويل التي تداولها الكثير من المصرين في الاونه الاخيره من حكم مبارك لمصر، ويقول العميد الحجيرى في مذكراته أن تخطيط “الهانم سوزان مبارك” لمشروع التوريث اشاعه اطلقها الإخوان وجعلوها متداوله في الشارع المصري وخصوصا في الفتره الاخيره، ولكن الحقيقه انالرئيس لم يكن يسمح لها بالتدخل في شئون الحكم باى شكل من الاشكال.، ” وقال العميد رافت الحجيرى كنت أعتبرها أمى.. وكان نفسها تشوف سلوكيات الشعب المصري زى الأوروبيين”.

وكشف أيضاً العميد رافت الحجيرى الحرس الشخصى للرئيس مبارك في مذكراته حقائق تعرف لأول مره تتعلق بمحاولات اغتياله خارج مصر وداخلها وكيف كانت سوزان مبارك تتعامل مع العاملين بالقصر ورجال النظام الحقيقيين داخل قصر الرئاسه الذين كانوا يحجبون التقارير الحقيقيه عن مبارك.

ويقول العميد رافت محمد الحجيرى أن أكثر ما يثير غضب “الهانم سوزان مبارك” أن ترى المرور معطلا والطريق متوقفا بسبب وجود سيارات اسعاف تحمل مرضى وأناس يحتاجون إلى الذهاب إلى أعمالهم، مشيرا إلى أنها تصبح سعيده جداً عندما تخرج بدون حراسه، ويحكى العميد الحجيرى موقف حدث امامه.

مواقف لسوزان مبارك تكشف لأول مره

ويقول: كنا في شهر رمضان المبارك عائدين من زياره لمزل السيد علاء في ساعه متأخره من صباح اليوم التإلى ووقفنا في احدى اشارات المرور، وجاء أطفال يتسولون حول السياره، الأمر الذي أثار استيائها بشكل كبير جدا، وفي اليوم التإلى استدعت أعضاء المجلس القومى للامومه والطفوله والمحافظ وعنّفتهم بسبب تواجد هؤلاء الأطفال في تلك الساعه المتأخره في الشوارع، مؤكدًا أنها لم تكن تسمح بالخطأ.

ويروى أيضاً موقف اخر لسوزان مبارك حدث امامه حيث كانت احد المدعوين في احد افراح ابناء الوزراء وهى كانت تحضر هذه الافراح بطبعها انها كانت شخصيه مجامله،  وكانت الراقصه فيفي عبده ترقص في هذا الفرح ببدله رقص خليعه بشكل كبير، طلبت من أحد الحرس مناداتها وقالت لها أمام الوزراء “غيرى البدله دى” وبالفعل قامت فيفي عبده بتغيير بدله الرقص وارتدت “جلابيه”، واضاف إلى حديثه أنها كانت تعشق من المطربين عمرو دياب كما أنها كانت تعشق الدعابه والقفشات لأن “دمها كان خفيف جدا”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد