اختيار تايلور سويفت شخصية العام في 2023، تعرف على شخصيات العام في السنوات العشر الماضية

تمنح جائزة شخصية العام بشكل سنوي للشخصيات الأكثر تأثيرا على مستوى العالم، بدأت مجلة التايم الأمريكية في منح هذه الجائزة الشخصيات المؤثرة في عام 1927 وكان الطيار الامريكي تشارلز لدنبرغ أول من ينال هذا الشرف وذلك بفضل انجازه الفريد حيث تمكن من قيادة طائرة منفردة برحلة عبر المحيط الأطلسي من مدينة نيويورك في الولايات المتحدة إلى مدينة باريس الفرنسية. 

 وفي العام الذي يليه حاز والتر كرايسلر المهندس الميكانيكي على جائزة شخصية العام وذلك بفضل جهوده في دمج شركتين من أكبر شركات صناعة السيارات في العالم آنذاك، أما الآن وفي عام 2023 فقد تم منح جائزة شخصية العام للمغنية الأمريكية تايلور سويفت، فاز بالجائزة ايضاً كل من الرئيس المصري انور السادات والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات وهتلر وغيرهم، إليك في هذه القائمة أسماء الشخصيات الفائزة بجائزة شخصية العام في السنوات العشر الماضية.

 البابا فرنسيس، 2013: 

 حاز البابا فرانسيس على جائزة شخصية العام عام 2013 وذلك بعد انتخابه على رأس الكنيسة الكاثوليكية الرومانية بعد استقالة البابا بينديكت السادس عشر، يشغل البابا فرنسيس عدة مناصب مهمة اخرى مثل كونه سيد دولة الفاتيكان وأسقف روما. 

 محاربو وباء إيبولا، 2014:

 اجتاح فيروس ايبولا العالم في عامي 2013 و2014 وتسبب في الكثير من الوفيات في غرب أفريقيا، منحت مجلة التايمز جائزة شخصية العام للعاملين في مجال الصحة والذين ساهموا في وقف انتشار المرض الذي أودى بحياة الكثيرين في العديد من الدول بغرب أفريقيا. 

 أنجيلا ميركل، 2015:

 حازت مستشارة ألمانيا آنذاك السيدة أنجيلا ميركل على جائزة شخصية العام وذلك بفضل جهودها في حل أزمة المهاجرين إلى أوروبا حيث عرفت المستشار الألمانية باستقبالها واحتوائها للاجئين والمهاجرين الذين وفدوا الى اوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط. 

دونالد ترامب، 2016:

 فاز دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الأسبق بجائزة شخصية العام في 2015 وهو نفس العام الذي تم فيه انتخابه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية على حساب المرشحة الأخرى هيلاري كلينتون، يذكر أن ترامب بالرغم من فوزه في الانتخابات الأمريكية عام 2018 إلا أنه لم يكن له أي خلفية سياسية أو عسكرية ويعتبر بذلك الرئيس الأمريكي الوحيد الفائز بالانتخابات بدون خلفية سياسية أو عسكرية. 

كاسرات الصمت، 2017:

 لا تقتصر جائزة شخصية العام على شخصية واحدة فقط أو شخص بعينه فيمكن منح جائزة لأشخاص أو جماعات مختلفة، على سبيل المثال اختارت مجلة تايم في عام 2017 النساء اللواتي كسرن الصمت وتحدثن حيال عمليات الاعتداء والتحرش الجنسي ليكن شخصية العام. 

صحفيو العالم، 2018: 

منحت مجلة التايم جائزة شخصية العام لبعض الصحفيين في مختلف أنحاء العالم وأبرزهم صحفيو رويترز الذين اعتقلوا في ميانمار. 

غريتا ثونبرغ، 2019: 

فازت الطفلة السويدية غريتا ثونبرغ بجائزة شخصية العام في 2019 بفضل جهودها في محاولة حل أزمة المناخ العالمية. 

التقت الطالبة السويدية يبقى بالفاتيكان وبالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الهمت الطالبة الملايين ودعتهم للانضمام إلى إضراب المناخ العالمي في سبتمبر من العام 2019 وتسببت بأكبر مسيرات احتجاجية في تاريخ البشرية للمطالبة بالتحرك من أجل وقف تغير المناخ وأقيمت تلك المظاهرات في أكثر من 4500 مدينة ضمن 150 دولة حول العالم مثل لندن ونيويورك وبرلين ومومباي وطوكيو وميلبورن. 

جو بايدن وكمالا هاريس، 2020: 

 حاز رئيس الولايات المتحدة الأمريكية المنتخب ونائبته كمالا هاريس على جائزة شخصية العام في 2020، وذلك بعدها فوزهما في الانتخابات على دونالد ترامب ونائبه مايك بينس. 

 إيلون ماسك، 2021: 

 يعتبر ايلون ماسك أغنى شخص في العالم ابتداء من عام 2021، إيلون ماسك هو رجل أعمال كندي أمريكي وهو أحد أكثر الشخصيات تأثيرا، تبلغ ثروة إيلون ماسك أكثر من 248 مليار دولار وهو الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وسبيس إكس وتويتر. 

فلاديمير زلينسكي، 2022: 

بذل رئيس أوكرانيا الكثير من الجهود لحل أزمة بلاده في الحرب التي تعيشها مع روسيا مما ساهم في اختياره شخصية العام لعام 2022، حث زيلينسكي الكثيرين للتضامن مع أوكرانيا في أزمتها. 

تايلور سويفت، 2023: 

 تفوقت سويفت في القائمة النهائية لاختيارات مجلة تايمز على كل من الرئيسين الروسي والصيني بالإضافة إلى ملك بريطانيا تشارلز الثالث، اختارت مجلة التايم المغنية الأمريكية شخصية لعام 2023 باعتبار إنها جعلت قصتها أسطورة عالمية، وعلى الصعيد الفني حققت المغنية الكثير من الإنجازات الفريدة التي جعلتها على رأس الكثير من القوائم الغنائية وتجاوزت البوماتها ارقاماً قياسية. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد