أول مرة في تاريخ الدخلية إستشهاد شرطية في أحداث الكنيسة المرقصية بمحافظة الأسكندرية

حدث إنفجار بداخل الكنيسة المرقسية بمحافظة الأسكندرية بالتحديد بمنطقة الرمل وأسفر عن استشهاد 13 شخصا وإصابة 33 آخرين.

ووفقاً لتصريحات أحد مسئولى مركز الأعلام الأمنى أنة قد قام أفراد الخدمة الأمنية المكلفة بتأمين الكنيسة المرقصية بمنطقة الرمل التابعة لمحافظة الأسكندرية بتصدى محاولة إقتحام من قبل أحد عناصر الأرهاب الغادر لدخول الكنيسة.

وقد كان يحاول الأرهابى تفجير نفسة بإستخدام حزام ناسف وذلك أثناء تواجد قداسة البابا تواضروس الثانى داخل الكنيسة ليقوم برئاسة الصلوات وهو بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية ولكنة لم يُصب بأى أذى.

وأضاف المسئول الأعلامى الأمنى في البيان الصادر يوم الأحد الموافق 9-4-2017م أنة حينما ضبط الأمن الأرهابى ومنعة من الدخول قام على الفور بتفجير نفسة.

وقد فجر الأرهابى نفسة بأفراد الخدمة الأمنية المكلفين بتأمين الكنيسة المتواجدين بالخارج أمام الكنيسة وذلك الآنفاجر قد أسفر عن إستشهاد ضابطين وضابطة لأول مرة في تاريخ الداخلية وأمين شرطة من قوة مديرية أمن محافظة الأسكندرية بالإضافة لعدد من المواطنين ووجود إصابات.

وعلى الفور أنتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية أيضاً المعنية بالإضافة إلى رجال المفرقعات إلى مكان الحادث.

وذلك من أحل تمشيط المكان وتأمينة ومحاولة كشف أبعاد الموقف وحصر الخسائر التي تسبب بها الآنفجار وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

ووفقاً للمصدر الأمنى أن العميد نجوى النجار هى أول شهيدة من الداخلية والشرطة النسائية في تاريخ الوزارة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. عبدالتواب محمود ظايط يقول

    حسبى الله ونعم الوكيل فى القتله والمحرضين على القتل والمتاجريين بالدين الإسلامي حرمه القتل كحرمه الكعبه ومن احيى نفس احي الناس أجمعين ومن قتل نفس بغير حق كأنه قتل الناس أجمعين ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الذي يمهل ولا يهمل هؤلاء الذين يشعلون الفتنه في مصر والشرق الأوسط



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.