أنقذت زوجها من الموت بـ«رؤية» ورفض والدها الغناء لـ«عبدالناصر».. معلومات لا تعرفها عن «بنت مداح النبي»

والدها المطرب “محمد الكحلاوي”، رائد الأغنية الدينية، والملقب بـ”مداح النبي”، ووالدتها فهي سيدة تركية من أصول مغربية، في بيت متدين وهادئ، تربت وترعرعت “عبلة الكحلاوي”، التي دخلت قلوب المصريين من خلال البرامج الدينية التي قدمتها، ومن خلالها روحها الإيمانية التي تتميز بها ودماثة خلقها، فلقبها المصريين بـ”ماما عبلة”، كناية عن التعامل مع الجميع بقلبها الحنون، مرتدية دائماً الزي الأبيض.

تزوجت “الكحلاوي” من شاب صالح، بعد قصة حب جمعتهما على طريقة روميو وجولييت كما روت من قبل، قبل أن يبتليها الله ويقبض روح زوجها، إلا أنها تماسكت وكانت أكثر صلابة، فتفرغت لتربية بناتها، حاملة على عاتقها مهمة إعلاء كلمة الحق، واستعادة الأخلاق في زمن ندرت فيه، بالرغم ما مرت به من صعاب.

ما لا تعرفه عن عبلة الكحلاوي وأبرز المواقف التي قابلتها

  •  من مواليد 15 ديسمبر عام 1948، بحي الزمالك في القاهرة.
  • لها 6 إخوة “4 بنات وولدين”.
  •  تعلمت في المدرسة الفرنسية، ثم انتقلت إلى المدرسة القومية حتى أنهت دراستها الثانوية.
  • رغبت في دخول كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، لكن بعد إلحاح من والدها التحقت بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، فتخصصت في الشريعة الإسلامية، وحصلت على الليسانس عام 1969م، ثم عُينت معيدة بالكلية.
  • نالت شهادة الماجستير عام 1974 في الفقه المقارن، وكذلك على الدكتوراه عام 1978 في التخصص ذاته.
  • تولت رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية في مكة المكرمة في عام 1979. 6- كانت تُلفي دروسًا يومية بجوار الكعبة المشرفة للسيدات.

رفض والدها الغناء لعبدالناصر وأنقذت زوجها برؤية في منامها

أوضحت خلال حديث تليفزيوني بأن والدها المطرب محمد الكحلاوي رفض أن يغني للرئيس عبد الناصر، بعد تفرغه لمدح النبي  “صلى الله عليه وسلم”، فقط، عقب الرؤية الشهيرة التي جاءته، وقال: “مداح الرسول لا يمدح أي شخص آخر أيا كان”، كما شاهدت رؤية في المنام، توحي بتعرضه لمكروه، فاستيقظت صارخة، وطلبت منه عدم الذهاب إلى وحدته العسكرية، وبعد تلبية طلبها، جاءت الأخبار بقصف الوحدة العسكرية التي يخدم بها زوجها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد