أمين حزب حماة الوطن دائرة الرمل أدهم فرغلي: مصر تتصدى للزحام المروري بحلول حاسمة وطموحة

أكد الطيار أدهم فرغلي، العضو في حزب حماة وطن عن دائرة رمل أول، أن مصر تعاني من مشكلة الزحام المروري، حيث يبلغ عدد السيارات في مصر حوالي 10 ملايين سيارة، وتبلغ خسائر مصر من الزحام المروري حوالي 8 مليارات دولار سنويًا، وذلك بسبب أن العمران في مصر يشغل فقط 7% من مساحة البلاد، والباقي صحاري.

أدهم فرغلي العضو في حزب حماة وطن

 

أدهم فرغلي: الزحام المروري له تأثير سلبي كبير على الاقتصاد المصري

 

وأضاف ادهم فرغلي ، أن هذه المشكلة لها تأثير سلبي كبير على الاقتصاد المصري، حيث تتسبب في تأخير البضائع والخدمات، وزيادة تكاليف النقل، وانخفاض الإنتاجية. كما أنها تتسبب في تلوث الهواء والضوضاء.

 

 

وأوضح الطيار ادهم فرغلي ، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتخذت خطوات حاسمة وطموحة للتصدي لهذه المشكلة، حيث تم إضافة 7000 كيلومتر من الطرق الجديدة، وتنفيذ 900 كوبري ونفق، وتحديث 1000 كيلومتر من الطرق القديمة.

 

 

تقليل الاختناقات المرورية وتحسين حركة المرور

 

وهذه الحلول تهدف إلى تقليل الاختناقات المرورية، وتحسين حركة المرور، وتوفير الوقت والجهد والمال للمواطنين. كما أنها تهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والعمرانية في مصر.

 

وأشار أدهم فرغلي إلى أن هذه الحلول رغم تكلفتها العالية، إلا أنها ضرورية لتحقيق التنمية المستدامة في مصر. كما أنها ستحقق عائدًا اقتصاديًا كبيرًا على الدولة في المستقبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد