أكبر من زوجها بثلاث سنوات وتحمل جنسيتين.. 10 محطات في حياة الفنانة ياسمين الجيلاني

“ياسمين الجيلاني” ممثلة سعودية ولدت وعاشت في مصر، دخلت عالم الفن بقوة، بعد أن اكتشفها مخرج كبير، واشتركت في العديد من المسلسلات، التي كانت تقوم فيهم بدور ثانوي، إلى جانب الأفلام، إلا أن قوتها التي أقتحمت بها عالم الفن، لم تسير على خطى محكمة، فقلت شهرتها، ومع عودتها للفن مرة أخرى، إلا أنها لم تعد إلى ما كانت عليى في بداياتها، أما ما شهرها مؤخرًا لم يكن أعمالها بل زيجة غير متوقعة، وفيما يلي سنطلعكم عن حياة وأسرار الفنانة ياسمين الجيلاني عبر موقعنا المتميز، موقع نجوم مصرية.

1- من مواليد 22 أكتوبر 1978، وتبلغ الآن سن الـ 39، حسب ما صرحت به قاعدة بيانات الفنانين “السينما كوم”.

2- “ياسمين الجيلاني” والدها سعودى الجنسية، أما والدتها مصرية.

3- جنسية ياسمين الجيلاني

ومع أنها حاملة الجنسية السعودية فلم تعش هناك، وكانت تذهب إلى السعودية لاستخراج شهادة الميلاد فقط، إلا أنها حصلت فيما بعد على الجنسية المصرية، ووقتها نشرت على حسابها الخاص على الانستجرام، معلقة:

“الحمد لله أني أحمل هويتين غاليتين عليا، لأن كل واحدة أنا جزء منها لا أستطيع نكرانه”.

4- اكتشفها المخرج الكبير الراحل “فهمي عبد الحميد”، وقدمها إلى العالم من خلال أوبريت استعراضي تحت عنوان “جدتي”، وهي لا تزال صغيرة.

5- أول ظهور لها

أما أول ظهور لها في عالم الفن فكان من خلال دورها في فيلم “المراكبي”، والذي تم عرضه عام 1995، والذي كان بطليه  معالي زايد، والفنان الكبير صلاح السعدني.

6- أعمالها الفني

قدمت 35 عملًا فنيًا داخل مصر، بالرغم من حداثة سنها، ما بين أفلام ومسلسلات، ومن ضمن أفلامها: “عبود على الحدود، كلام الليل، الأخطبوط، ليلة في القمر، قاطع شحن”، ومسلسلات مثل: “قلب حبيبة، حارة العوانس، عيش أيامك، رجل في زمن العولمة”.

7- كما أنها دخلت عالم الفن السعودى والدراما الخليجية، من خلال فيلم سعودي تحت عنوان “زان”، وقامت فيه بدور فتاة فقيرة، اظطرت الزواج من رجل سعودي؛ لتتمكن من الانفاق على عائلتها.

8- حياتها الشخصية

تزوجت من الشاب عمر خورشيد في عام 2015، والتي بدأت علاقتها به كصديق لمدة 10 سنوات، حتى تقدم بطلب الزواج منها، ووافقت على الزواج منه، الأمر الذي لم ترضى به الفنانة علا رامي والدة الشاب عمر خورشيد، إلا أنها نفت ذلك قائلة أن المواصفات التي كانت تبحث عنها لأبنها وجدتها كاملة في الفنانة “ياسمين”.

 

9- صرحت الفنانة ياسمين الجيلاني خلال لقاء معها في برنامج “معكم”، أنها أكبر من زوجها بثلاث سنوات فقط، وليس بسبع سنوات كما قال الكثيرين، ولكن عند الرجوع إلى قاعدة بيانات الفنانين نجد أن الفارق بينهما 6 سنوات.

10- أنجبت الفنانة ياسمين الجيلاني ابنتها الأولى، في شهر إبريل من هذا العام، وأسمتها “إيما”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد