هل تعلم لماذا ننسى بعض أحلامنا فور الإستيقاظ من النوم؟..إليكم بعض تلك الأسباب

غالبا ما تراودنا أفكار ومشاهد من أحلامنا فور الإستيقاظ من النوم، ولكن المثير للدهشة أننا عندما نأتى بتفاصيل الحلم نجد أنفسنا أمام نهاية مشوشة أو حتى أشياء لم تحدث، فنردد بعدها عبارة، إستيقظت ولم أتذكر شئ، فهل سبق لك أن مررت بهذه الحاله؟ من الطبيعي أن يكون جوابك نعم، فهل فكرت في مرة من المرات أن تعلم ما هو السبب الذي يجعلك تستيقظ في الصباح ولم تتذكر الحلم، دعونا نعرض عليكم بعض تلك الأسباب :

هل تعلم لماذا ننسى بعض أحلامنا فور الإستيقاظ من النوم؟..إليكم بعض تلك الأسباب 1 19/2/2019 - 10:49 ص

-إن نسيان الإنسان لما يراه في حلمه يرجع لعدة أسباب :

  • التشويش في مكان النوم : 

حيث يتداخل مع الحلم أو الرؤيا صوت (الراديو) على سبيل المثال نتيجة لوجوده في غرفة النوم فيؤدى إلى تشويش صاحب الرؤيا وبالتالي يتم نسيان الرؤية بسبب هذا التشويش.

  • النوم في وضعية غير مريحة :

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى نسيان الأحلام هو النوم في وضعية غير مريحة، أما من يتذكر أحلامه فور الإستيقاظ من النوم وينساه بعد ذلك بطريقة سريعه فهذا يعود إلى إنشغال عقله بأشياء كثيرة.

-نصائح للعلاج من مشكلة نسيان الأحلام:

  • النوم في مكان هادئ ورش بعض العطور مع ملابس مريحة عند النوم، تعد من أهم الأسباب التي تجعل العقل في حالة من الصفاء أثناء النوم ويجعلك تتذكر الحلم عند الأستيقاظ من النوم.
  • ذكر (الله) عز وجل قبل النوم وأن تكون على علاقة إيمانية قوية بربك فقد يرجع النسيان إلى بعد الإنسان عن ربه وخير دليل على هذا قول الإمام (الشافعى) :

(شكوت إلي وكيع سوء حفظى فأرشدنى إلى ترك المعاصي)

-فكثرة الذنوب تحجب الرؤية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.