من هم أغنى 5 أشخاص في العالم وكم تبلغ ثروتهم

هناك الكثير من الأغنياء في العالم بحيث يشكلون نسبة صغيرة من مجموع السكان ولكن هذا لا يزال يترك الكثير من الناس، ولنفترض أن الأغنياء لا يشغلون سوى 1٪ من أعداد سكان الأرض، وربما تفكر على الفور في هوليوود أو مثل المليارديرات الجدد مثل “كيم كارداشيان”، لكنك مخطئ حيث أن هؤلاء الناس يمتلكون بضعة ملايين فقط، لذلك دعونا نلقي نظرة على أغنى 5 أشخاص في العالم.

جيف بيزوس “176” مليار دولار

من هم أغنى 5 أشخاص في العالم وكم تبلغ ثروتهم 1 25/7/2020 - 2:23 م

بات جيف بيزوس يحتفظ بلقب أغنى رجل منذ فترة، كما إنه مؤسس ومالك أمازون وعلى الرغم من الانتقادات الواسعة التي تلقاها لعدم معاملته بشكل جيد لموظفيه وظروف العمل سيئة وعدم توافر رواتبهم، فإن الناس يواصلون شراء الأشياء من أمازون مما يجعل جيف أكثر ثراءً كل عام.

برنارد أرنو “113.2” مليار دولار

من هم أغنى 5 أشخاص في العالم وكم تبلغ ثروتهم 2 25/7/2020 - 2:23 م

هذا الرجل هو الرئيس التنفيذي لأكبر شركة بضائع فاخرة في العالم “LVMH”، الاسم الكامل “Moët Hennessy Louis “Vuitton SE، وهو ما يجعله ثاني أغنى شخص في العالم وأغنى رجل في الموضة، ومن الواضح أن كونك مسؤولا عن السلع الكمالية هو مكان جيد.

بيل جيتس “112.8” مليار دولار

من هم أغنى 5 أشخاص في العالم وكم تبلغ ثروتهم 3 25/7/2020 - 2:23 م

لا يحتاج بيل جيتس إلى مقدمة، ولكن إذا كنت تعيش تحت صخرة فهو مؤسس شركة “Microsoft”، كما إنه واحد من هؤلاء المليارديرات الذين لديهم الكثير من المال لمعرفة ما يجب فعله به، لذلك فهو في الواقع يتنازل عن الكثير لتمويل الجمعيات الخيرية المختلفة ودعم البحوث الطبية.

وارن بافيت “72.2” مليار دولار

من هم أغنى 5 أشخاص في العالم وكم تبلغ ثروتهم 4 25/7/2020 - 2:23 م

يُعرف وارين بافيت بأنه رجل أعمال كبير وأفضل مستثمر، ومن الواضح أنه يعرف كيف يستثمر جيداً، لأنه في هذه المرحلة هو رابع أغنى رجل في العالم، بالإضافة إلى أنه الرئيس التنفيذي لشركة “Berkshire Hathaway”، وهي شركة قابضة متعددة الجنسيات مقرها في الولايات المتحدة.

موكيش أمباني “71.2” مليار دولار

من هم أغنى 5 أشخاص في العالم وكم تبلغ ثروتهم 5 25/7/2020 - 2:23 م

موكيش هو أغنى رجل في آسيا وخامس أغنى رجل في العالم، كما أنه رئيس مجلس الإدارة وأكبر مساهم في شركة Reliance” Industries Ltd”، وهي شركة Fortune Global 500 في الهند، حيث أن الشركة عبارة عن تكتل متعدد الجنسيات يتعامل في “الطاقة والبتروكيماويات والمنسوجات والموارد الطبيعية وتجارة التجزئة والاتصالات”.