منتج فيلم الممر يكشف عن أهم كواليس الفيلم وموعد عرضه وتكاليف إنتاجه التي تخطت أل 100 مليون جنية

كشف المنتج الفني هشام عبد الخالق عن كواليس إنتاج فيلم الممر وهو الفيلم التاريخي العسكري والذي يتناول فترة كبيرة وهامة من تاريخ العسكرية المصرية وتاريخ مصر.



قال المنتج هشام عبد الخالق أن فيلم الممر هو فيلم عسكري من أنتاج شركة الماسة للإنتاج السينمائي ومن تأليف وإخراج المخرج الكبير شريف عرفة، وبطولة فريق كبير من الفنانين شاركوا في العمل وهم احمد عز واحمد رزق واحمد فاروق فلوكس وإياد نصار واحمد فراج  واحمد صلاح حسني ومحمود حافظ وأمير صلاح الدين، وان الفيلم بطولة مجموعة أو فريق الصاعقة وهم 11 فنان أساسي.

صورة للفنان احمد عز من فيلم الممر
صورة للفنان احمد عز من فيلم الممر


وأضاف انه تم التعاون مع الشئون المعنوية للقوات المسلحة في إنتاج فيلم الممر والتي قدمت لنا الدعم اللوجستي لفيلم الممر، وقامت القوات المسلحة بتدريب فريق العمل لمدة شهرين في مدرسة الصاعقة المصرية بانشاص ، وذلك لتدريبهم على حمل السلاح وكيفية التعامل مع السلاح وعلى الحياة العسكرية، وكان تدريبهم يتم يوميا من الساعة السادسة صباحا وتعاملوا وكأنهم في التجنيد والعسكرية.

تدريب فريق عمل وأبطال فيلم الممر بمدرسة الصاعقة المصرية
تدريب فريق عمل وأبطال فيلم الممر بمدرسة الصاعقة المصرية

أما عن مواقع التصوير لفيلم الممر قال هشام عبد الخالق عن أماكن تصوير فيلم الممر، وقال أن الفيلم تم تصوير مشاهدة في أماكن كثيرة في صحراء مصر، ومنها أماكن في السويس والإسماعيلية، وعند مدخل الغردقة في قلب الصحراء على بعد 40 كيلو في الصحراء.

منظر من أماكن تصوير فيلم الممر داخل صحراء مصر
منظر من أماكن تصوير فيلم الممر داخل صحراء مصر


وأضاف منتج فيلم الممر هشام عبد الخالق أن  مدة تصوير الفيلم بدأت في شهر أبريل 2018، ثم توقفنا بعد ذلك وبدائنا مرة أخرى في شهر سبتمبر واستمر العمل حتى ألان، والفيلم مدة التصوير كلها عشرة أسابيع تصوير أخذت من ستة أشهر إلى ثمانية شهور .

وعن تكاليف الفيلم قال المنتج الفني هشام عبد الخالق قمنا ببناء المباني والمنشئات العسكرية الحربية على غرار 67، وهي كانت منشئات عسكرية حربية مصنوعة من الخشب وأصبحت ألان من المباني الخراسانية فقمنا ببناء المباني من الخشب فكانت التكاليف مرتفعة، ووصلت تكاليف الفيلم إلى 100 مليون جنية.

المنشئات العسكرية لفيلم الممر
المنشئات العسكرية لفيلم الممر

وكشف المنتج الفني هشام عبد الخالق، خلال لقاءه مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج معكم منى الشاذلي في حلقة امس من البرنامج والذي يذاع على قناة cbc الفضائية، عن موعد عرض فيلم الممر الفيلم العسكري التاريخي الذي يحكي أحداث فترة 67 الحربية والعسكرية، بان العرض سيكون في شهر يونيه والفيلم سيعرض في يوم 5 يونيه وهو نفس يوم الهزيمة في عام 67.





يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد