مترو الآنفاق وزيادة أسعار التذاكر تسبب حالة من الجدل في الشوارع المصرية.. تعرف على موعد الزيادة الجديدة المنتظرة

مترو الآنفاق هو الشيء الذي تنفس من خلالة أغلب المصرين بعيد عن جشع السائقين وازدحام وسائل المواصلات الأخرى، حيث يعد مترو الانفاق أحد أهم وسائل المواصلات في القاهرة، حيث وينقل المترو ما يقرب من 3.6 مليون راكب يوميًا، في جميع الاتجاهات في محافظتى القاهرة والجيزة، وبرغم زيادة سعر تذكرة المترو يعد مترو الانفاق هو الوجهة الأولى لدى الشعب المصري للوصول إلى اشغالهم، ولكن مع زيادة الأسعار الذي يجتاح جميع قطاعات المختلفة المقدمة للمواطن المصري خلال الفترة الأخيرة، حيث يوجد هاجس من الرعب لدى الكثير من المواطنين بعد تدأول تصريحات بقرب زيادة أسعار تذاكر مترو الآنفاق.

مترو الأنفاق

مترو الانفاق

موضوعات اخرى قد تهمك:

بالفيديو والصور.. المطرب تامر عاشور يفاجئ الجميع في حفل زفافه ويقدم مهر زوجته اليها علنا امام دهشة الجميع.. فكم هو المبلغ الذي قدمة تامر عاشور لزوجته ستتفاجئ بالتاكيد!

حسنى مبارك ورجال نظامة وعلاقتهم بالنساء..قصص حب وزواج رجال مبارك المتعددة بأموال الشعب.. زكريا عزمي والإعلامية صفاء حجازي.. وسرور وسندس.. ونظيف وزينب.. وعز والعادلي

أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث باسم شركة مترو الآنفاق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، على قناة «المحور» مساء الجمعة، أن فكرة رفع أسعار تذاكر مترو الآنفاق غير مستبعدة، لكن لن يتم النظر بها قبل العام المقبل أو العام الذي يليه، وذلك وفقا لما تتطلبه عملية تطوير وإنشاء خطوط المترو الجارية بالوقت الحالي.

وقال أحمد عبدالهادي إنه على الرغم من زيادة سعر تذكرة مترو الآنفاق ومضاعفتها خلال الأشهر القليلة الماضية، إلا أن نسب استخدام المترو زادت 10% بعد تخفيض الدعم، وأكد عبدالهادي أيضاً على أن وزير النقل يعمل على تحسين مستوى خدمات المترو لاستيعاب زيادة أعداد المستخدمين، ويدرس زيادة أخرى في أسعار تذاكر المترو العام المقبل أو بعد المقبل مع انتهاء عملية التطوير.

وصرح أيضا أنه سيتم إضافة 5 محطات أخرى جديدة لمترو الآنفاق، وأن الزيادة في أسعار التذاكر تكون على المحطات الإضافية.

وفي مارس الماضي تم زيادة سعر التذكرة إلى جنيها بدلا من جنيها، مما تشكل الزيادة الجديدة عبئًا كبيرًا على المواطن، لافتة إلى مجلس الوزراء وافق على تحريك سعر التذكرة العادية إلى جنيهين للكوامل وجنيه ونصف للإنصاف مع بقائها دون زيادة لذوي الاحتياجات الخاصة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.