فنان “ظلمته ملامحه” وحُصر في أدوار الشر وطالب بمحاكمة “مبارك”.. محطات في حياة «مجدي إدريس»

ظهر فقط في أدوار الشر حينما حاصره المخرجين في هذا الحيز الضيق، وعلى الرغم من كونه فنان أجاد التمثيل على المسرح القومي، إلا أنه لم يستطع أن يحقق في السينما المصرية الشهرة المرجوة وقال “انا ملامحي ظلمتني”، وساعدته تلك الملامح على البراعة في أدوار الشر بدقة، ولكنه يريد أن يظهر موهبته الفنية في أعمال فنية غير ذلك، ولكن حتى الآن لم يحصل على ما يريده، إنه الفنان “مجدي إدريس”.

فنان "ظلمته ملامحه" وحُصر في أدوار الشر وطالب بمحاكمة "مبارك".. محطات في حياة «مجدي إدريس» 3 14/4/2018 - 10:04 م

فنان "ظلمته ملامحه" وحُصر في أدوار الشر وطالب بمحاكمة "مبارك".. محطات في حياة «مجدي إدريس» 1 14/4/2018 - 10:04 م

البطاقة الذاتية

في اليوم العاشر من شهر أغسطس لعام 1969 ولد مجدي إدريس، وإلتحق بكلية الآداب، فضلًا عن كونه حاصلًا على دبلوم في النقد الفني، بحث عن ذاته في التمثيل، وهو الآن يقطن في أحد الأحياء الشعبية في محافظة القاهرة وتحديدًا في منطقة “الحلمية الجديدة”.

حينما بلغ من العمر ما يؤهله إلي التجنيد إلتحق بالجيش المصري كضابط إحتياطي، وقبل الواقعة الشهيرة التي إُغتيل في الراحل الراحل محمد أنور السادات في عام 1981 أنهي الخدمة العسكرية.

وقد بدأ حياته المهنية في التمثيل من خلال مسرح الدولة، وحصل عل درجة فنان قدير من قبل المسرح القومي.

فنان "ظلمته ملامحه" وحُصر في أدوار الشر وطالب بمحاكمة "مبارك".. محطات في حياة «مجدي إدريس» 2 14/4/2018 - 10:04 م

المسيرة الفنية

لا شك أن الفنان مجدي إدريس يفضل المسرح عن التليفزيون والسينما، نظرًا لكونه شهد بدايته الفنية من خلاله، ومن وجهة نظره يرى أن الممثل أساسه هو المسرح، إذ يفضل أن يحصل على رد فعل الجمهور بشكل مباشر وليس بواسطة الشاشة الصغيرة.

وشارك في الكثير من الأعمال الفنية السينمائية ومن أبرزها “المصير، أبو علي، هو في إيه، بوشكاش، كذلك في الزمالك، خارج عن القانون، العاصفة، ليلة سقوط بغداد، كتكوت، حين ميسرة”، بالإضافة إلي عدة أعمال درامية ومنها “مبروك جالك قلق، الرجل العناب، رجل الأقدار، العراف، إبن موت، ألف ليلة وليلة، ظل المحارب، الزناتي مجاهد، البيت، الدالي”.