عاجل: وفاة “زينب” إبنة الراحل أحمد فؤاد نجم “شاعر العاميه”

أعلن مدير أعمال الشاعر الراحل أحمد فواد نجم، عن وفاة إبنته زينب، حيث قام “ميشيل غالى” فى الساعات القليله الماضيه بنشر خبر الوفاة على صفحته الرسميه على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” حيث كتب:ـ “زينب أحمد فواد نجم ماتت.. وإنا لله وإنا إليه راجعون”، فيما أعرب رواد مواقع التواصل الإجتماعى حزنهم الشديد لخبر الوفاة، قد ظهر ذلك من خلال التعليقات.

عاجل: وفاة "زينب" إبنة الراحل أحمد فؤاد نجم "شاعر العاميه"

كما أكدت الكاتبه صافيناز كاظم خبر الوفاه، حيث كتبت على صفحتها الرسميه على الـ “فيس بوك” قائلة:ـ “إبنة الشاعر أحمد فواد نجم تلحق بأبيها”، وقد جاء هذا الخبر قبل ساعات قليله من الإعلان عن نتائج مسابقة والدها لشعر العاميه، حيث أن المسابقه ستقام غداً الثلاثاء فى الجامعه الامريكيه.

زينب أحمد فؤاد نجم

وجديراً بالذكر، بأن الفنان وُلد فى 22 من شهر مايو لعام 1929 بمدينة أبو حماد فى محافظة الشرقيه وتحديداً قرية “أبو نجم”، وهو أحد أبرز وأشهر شعراء العاميه فى مصر والوطن العربى، وذاع صيته فى الوطن العربى كله بسبب بساطة الاسلوب الذى يستخدمه فى شعره، وقد سُجن عدة مرات بسبب هجومه على النظام الحاكم حتى أن الناس لقبوه بـ “الفاجومى”، وكان إسمهُ متلازم مع اسم المغنى والمُلحن المعروف “الشيخ إمام” حيث أن الاثنين كانا يعبران عن روح الاحتجاج للشعب المصرى بعد نكسة 67.

أحمد فؤاد نجم

وأما عن حياة الفنان أحمد فواد نجم، فقد تزوج أكثر من مره وأنجب 3 بنات “عفاف، نواره، زينب”، وكانت أول زيجاته “فاطمه منصور” وأنجب منها إبنتهُ عفاف، ثم تزوج من “عزه بلبع” وكانت أشهر زيجاته، ثم تزوج من الكاتبه المعروفه “صافيناز كاظم” وأنجب منها إبنتهُ “نواره” والتى عملت بمجال الصحافه، وتزوج أيضاً من “صونيا ميكيو” الممثله الاولى بالمسرح الجزائرى، وآخر زيجاته من “أُميمه عبد الوهاب” وأنجب منها إبنته “زينب”، وقد تًُوفى الفنان فى يوم 3 من شهر ديسمبر لعام 2013.

أحمد فؤاد نجم


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    السلام عليكم انا من المغرب لاطيف عزالدين اعلنتم فوزي في برنامجكم اريد توضيح من فضلكم شكرا