دول تدفع لك للعيش فيها وأخرى تقدم لك منحة دراسية للدراسة بالمجان

تسعى بعض الدول لزيادة عدد سكانها، والبعض الآخر إلى تحسين تجارتها، فتقوم بفتح باب الهجرة لها، أو تقديم المنح الدراسية المدفوعة.

إذا كنت من محبي السفر والمغامرات الجديدة، أو تريد الاستقرار والدراسة في أحدى الدول الأوروبية، يمكنك الاطلاع على هذه القائمة بالدول التي تدفع لك للسفر إليها، والأخر يدفع لك للدراسة بها.

 

ألمانيا

إذا كنت تعيش في أحد دول الشرق الأوسط، فهذا خبر جيد؛ هناك منح دراسية للشهادات الجامعية، وماجستير، والدكتوراه، وما بعد الدكتوراه في مدن مختلفة في هذا البلد الأوروبي.

على الرغم من كونها دولة مكلفة نسبيًا، إلا أن الوظائف مدفوعة الأجر، إلى جانب حياة أفضل بكثير مقارنة بالعديد من البلدان في أمريكا اللاتينية.

 

السويد

يمكنك متابعة درجة الماجستير في السويد إذا كنت تستوفي متطلبات التحقق من 3000 ساعة على الأقل من العمل أو التدريب أو العمل التطوعي.

تقع هذه الدولة الاسكندنافية في شمال أوروبا، ويتمتع جميع مواطنيها بالرعاية الصحية الشاملة والتعليم العالي المجاني.

 

كما أن لديها أعلى دخل للفرد في العالم.

 

بلجيكا

خيار آخر هو أخذ دورة ودرجة الماجستير في هذا البلد الأوروبي، حيث يتم التحدث باللغة الهولندية والفرنسية والألمانية، وهناك أيضًا دروس في اللغة الإنجليزية، كما هو الحال في معظم الجامعات التي تقدم منحًا دراسية للأجانب.

 

وهناك أيضًا جنسيات مقبولة في هذه المنح الدراسية للدراسة في بلجيكا، وأخرى تقبل ببعض الشروط والقيود

 

 

سويسرا

تشرط سويسرا، لتقديم المنح، هو أن يكون عمر المرشحين أقل من 45 عامًا وأن يوافقوا على الإقامة في أحد المدن لمدة 10 سنوات على الأقل، بالإضافة إلى شراء أو بناء منزل كبيت دائم.

اليابان

 

يمكنك الانتقال إلى جزيرة مياكيجيما براتب يتراوح بين 200 دولار إلى 2000 دولار شهريًا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد