حفيدة الفنانة نعيمة الصغير

هل تذكرون الفنانه نعيمة الصغير الممثله التي اشتهرت كثيراً بادوار الشر واجادتها وابدعت بها حتى انطلق عليها لقب ام الغول.

حفيدة الفنانة نعيمة الصغير 3 5/5/2017 - 11:09 ص

ولدت الفنانه نعيمة الصغير في الاسكندريه هي نعيمة عبد المجيد عبد الجواد المشهورة بنعيمة الصغير. اكتشفها الفنان حسن الامام. بدأت حياتها كمونولوجست مع زوجها محمد الصغير، ثم عملا معا في فرقة إبراهيم حمودة، كما عملا مع إسماعيل يس. اتجهت للعمل في السينما في الا ربعينيات،  نجحت في أدوار الأم القاسية والعجوز المتصابية بالإضافة لأدوار كوميدية خفيفة الظل، من أشهر أدوارها دور “نازلي” في فيلم الشقة من حق الزوجة مع الراحلة معإلى زايد ومحمود عبد العزيز.

اشهر اعمال الفنانه نعيمة كان الشقه من حق الزوجه وفيلم العفاريت الذي قامت ببطولته مع الفنانه مديحه كامل والفنان عمرو دياب ومن اعمالها ايضاً “اليتيمين – القاهره 30 -هي والرجال -ريا وسكينه -حب في الزنزانه -مدام شلاطه -وكان اخر اعمالها هو المجانين على الطريق “.

حفيدة الفنانه نعيمة الصغير :

هيا عبير الصغير لم تنال عبير الشهرة مثل ابناء واحفاد الفنانين غيرها ولكنها عملت قليلا ولم تظهر ولم يعرفها احد شاركت باعمال قليلة لذلك لا ظهور لها على الساحه الآن.

بدأت نشاطها الفني في بداية تسعينيات القرن الماضي، وعملت بالمسرح والسينما وأدت أدوارا ثانوية مساعدة ومنها فيلم “مجانين على الطريق” و”سفاح في مدرسة المراهقات” و” البحر بيضحك ليه” و”خالي من الكوليسترول”.

حفيدة الفنانة نعيمة الصغير 1 5/5/2017 - 11:09 ص حفيدة الفنانة نعيمة الصغير 2 5/5/2017 - 11:09 ص

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.