تعرف على مايا انجلو التي احتفل جوجل بها

مايا انجلو هي الشاعرة مارجريت أن جونسون، لها العديد من الكتب والمقالات، وهي أيضاً كاتبة مسرحية، وكاتبة افلام وبرامج تليفزيونية، احتفل جوجل اليوم بيوم ميلادها التسعين، وهو الموافق الرابع من شهر ابريل. معلومات عن مايا انجلو: – ولدت مايا انجلو في عام 1929، في مدينة سانت لويس، بولاية ميسوري الامريكية.

تعرف على مايا انجلو التي احتفل جوجل بها 1 6/4/2018 - 9:21 م

مايا انجلو

– عملت كمغنية وملحنه وراقصة وممثلة، ولكنها كانت نالت شهرتها عن الكتابة في الشعر والمسرح. – تعلمن مايا في مدرسة جورج واشنطن، في سان فرانسيسكو، اخذت دروس في الرقص وكذلك الدراما عبر منحة دراسية بمدرسة كاليفورنيا للعمالة. – في عمر ال17 عاما، تخرجت مايا انجلو من المدرسة الثانوية،

انجبت بنها (جاي)، ثم عملت كأول انثى لقيادة الترام في سان فرانسيسكو، وعملت كذلك راقصة في ملهى ليلي. – في عام 1969 م كتبت مايا I Know Why The Caged Bird Sings والتي حققت مبيعات عالية جدا، واصدرت مجموعتها الشعرية في عام 1971 بعنوان Just Give Me a Cool Drink of Water for I وقد ترشحت لجائزة عن هذه المجموعة الشعرية. – في عام 1993 م قدمت انجلو قصيدتها On the Pulse of Morning، وهي من الت لقتها في حفل تنصيب الرئيس الامريكي السابق بيل كلينتون، وهي تعتبر من اهم اعمالها. – توفت انجلو في عام 2018 م، عن عمر يناهز ال86 عاماً، في ولاية كارولاينا الشمالية، بالولايات المتحدة الامريكية.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.