تعرف على المأساه التي عاشها الكوميديان عبد المنعم ابراهيم التي جعلته اشهر كوميديان رغم انه يموت حزناً

عبد المنعم ابراهيم هو احد الفنانين الذين رسم البسمه على وجوه الكثير على مر الاجيال التي شاهده فنه الذي امتع بيه الكبير والصغير منذ ظهوره الأول في عالم الفن، واصبحت الاعمال الفنيه التي يقدمها هذا الفنان الراحل هى احد علامات السينما المصريه إلى الآن ولم يستطع احد من بعده أن يرسم نفس ابتسامته على الجمهور العربى.

ورغم هذه الكوميديا التي طالما متع بها الكثير في جميع اعماله الذي قدمها الآن انه الحياه التي عاشها الفنان الراحل عبد المنعم ابراهيم كانت قاسيه لدرجه أن لا احد يتوقع الظروف الصعبه التي مر بها طوال مشواره الفنى الطويل.

وكانت تفاصيل هذه المأساه يعرفها الجمهور الكبير لأول مره من حوار صحفي قدمه عبد المنعم ابراهيم قبل وفاته، ونقلاً عن احد اشهر المواقع الفنيه كان حديث الفنان عبد المنعم ابراهيم يتخلله الكثير من الحن وقسوه الزمان عليه وهذا ما جعله يقدم الكثير من الاعمال الكوميديه حتى يخرج بعض الشئ مما يمر بيه.

عبدالمنعم إبراهيم عانى كثيراً في حياته الشخصيه بسبب مرض زوجته، ففي ذات مره كان يصور احد اعماله الفنيه خارج مصر وقد  تلقى تلغراف يدعوه للعوده إلى مصر لأن زوجته اشتد مرضها وبالفعل هم مسرعا، ولكن ولسوء الحظ تعطلت طائرته 17 ساعه شعر بالحزن والقلق نتيجة الانتظار الطويل وليس لديه حيله اخرى وكل لحظة كانت تمر عليه طيلة الـ 17 ساعه كان يتصور خلالها أن زوجته فارقت الحياه دون أن يراها أو تراه فيعتصره الحزن والقلق، وعاد إلى مصر وتوفت زوجته بعد وصوله بيوم واحد وترتكت له اربع ابناء كان اصغرهم في سن سنه تقريبا، دخل بعدها نفق مظلم من الحزن الشديد على فراق زوجته وما هى حيلته في ابنائه الصغار.

ولم ينتهى الحزن إلى هذا فقد فبعد وفاة زوجته بعامين فقط توفي شقيقه وكان عمره 35 عام ليترك في رقبته ستة أبناء وأمهم  ليجد نفسه يرعى أسره من 11 شخصا.

يذكر أن الفنان الراحل عبد المنعم ابراهيم تزوج 4 مرات طول حياته ومن بين هذه الزيجات التي استمرت لمدة يومين فقط هى اخت زوجته التي توفت، وعند سؤال عبد المنعم ابراهيم عن هذه الزيجه قال: تزوجت شقيقه زوجتى التي توفت التي كانت مطلقة ولا تنجب أبناء لكنه طلقها بعد زواجهما بيومين فقط نظراً للتشابه الكبير بينها وبين أختها المتوفاة ولم يستطع العيش مع هذا التشابه.

2015-03-15_00058

2015-02-03_00053


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. لطيفة محمد يقول

    الله يرحمه ويغفرله ويدخله فسيح جناته كان فنان خفيف الدم

  2. زهور العراقيه يقول

    ألله يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنه