تزوج من فنانة مشهورة وانتحل شخصية شقيقه الممثل حاليا وأثار موت شقيقته ضجة كبيرة..مالا تعرفه عن مصطفي في إمبراطورية ميم وآخر ظهور له بعد سنوات غياب

من منا لم يذكر الشاب المراهق الوسيم الذي ظهر مع الفنانة فاتن حمامة في فيلم (إمبراطورية ميم) الذي تم انتاجه عام 1072، هذا الشاب الذي جسد دور مصطفي الابن الأكبر للفنانة فاتن حمامة وقد تناول الفيلم حياة الأسرة المصرية والمشكلات التي تواجه الأم مع أبنائها. فهذا الشاب هو المهندس (سيف أبو النجا) وقد كان له قصة مع شقيقه في هذا الفيلم تحمل الكثير من المفاجآت التي يمكن تحويلها إلى عمل فني رائع وإليكم التفاصيل

مصطفي بطل إمبراطورية ميم

مصطفي بطل أمبراطورية ميم

حكاية غنسانية جمعت سيف أبو النجا مع شقيقه خالد

ظن الكثير لسنوات  يعتقد أن من قام بدور مصطفي في فيلم(إمبراطورية ميم) هو الفنان خالد أبو النجا وهو صغير وخاصة أن تتر الفيلم كان يحمل اسم خالد الشقيق الأصغر لسيف، ولكن الحقيقة غير ذلك تماما.

فرغم فارق السن الكبير بين سيف أبو النجا وشقيقه الأصغر خالد والذي يقترب من 15 عاما إلا أن العلبينهما قوية جداً ومترابطة، وعندما عرض على سيف المشاركة فيلم(إمبراطورية ميم) مع الفنانة فاتن حمامة ليجسد دور الابن الأكبر (مصطفى)، لم يتردد لحظة في اقتباس اسم شقيقه الأصغر الذي كان يبلغ من العمر وقتها 6 سنوات فقط وظل الكثير لسنوات يعتقد أن من قام بالعمل هو خالد أبو النجا.

وبعد سنوات كبر الشقيق الأصغر وأصبح في سن المراهقة وأخذ يقلد شقيقه الأكبر الذي اعتبره مثله الأعلى، خاض مجال التمثيل ونال شهرة لم يحظى بها شقيقه الأكبر بعد أن ترك التمثيل وتفرغ لدراسة الهندسة وأحب العمل في مجالها.

ومر40 عاما على اقتباس سيف لاسم خالد على تترات فيلم (إمبراطورية ميم) ليأتي دور الشقيق الأصغر ويقتبس ملامح شقيقه الأكبر في فيلم 69، ولهذا الفيلم قصة أخرى، حيث عرضت مخرجة العمل مريم أمين على سيف أبو النجا العودة للتمثيل مرة أخرى وقد وافق على العرض ولكنه اعتذربعد ذلك لظروف عمله، فعرضت المخرجة الدور على شقيقه خالد وقد استعاد بملامح شقيقه الأكبر ووجدها أكثر ملائمة لهذا الدوروطلب من الماكيير أن يجعله نسخة طبق الأصل من شقيقه..

خالد أبو النجا

زواجه من فنانة مشهورة

تزوج سيف أبو النجا للمرة الأولى من الفنانة نجلاء فتحي وأنجبت منه ابنتها الوحيدة ياسمين ولكن زواجهما لم يستمر طويلا.

موت شقيقته أثار ضجة كبيرة

أثار موت شقيقته في شهر يوليو من عام 2015 وهو في عمر 64 عاما ضجة كبيرة وخاصة أنها ماتت محروقة في شقتها وقال حارس العقار ها أنها  بعد اندلاع الحريق رفضت الخروج من الشقة حتى تتأكد من خروج جميع القطط التي كنت تربها وتعيش معها مما تسبب في وفاتها حرقا.

آخر ظهور للمهندس سيف أبو النجا

اعتزل مصطفي إمبراطورية ميم التمثيل بعد هذا الفيلم ولم يظهر إعلاميا بعد ذلك وكان آخر ظهور له في عزاء والدتهما هو شقيقه خالد حيث كان يستقبل عزاء والدته في أول ظهور إعلامي له بعد غياب سنوات

سيف أبو النجا
سيف أبو النجا

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد