تزوجت أكثر من مرة ولم تُنجب ووالدها فنان شهير.. أبرز المحطات في حياة الفنانة «سلوى عثمان»

كان وجودها داخل أسرة تنتمي إلي الفن له دافع كبير في كونها فنانة متواجدة الآن على الساحة الفنية، وقد ساعدها ذلك في بداية مشوارها وقُصرت المسافة قليلًا مضاهاة بغيرها من الفنانين، ولكن أثبتت بموهبتها الفنية أنها قد تستحق تلك الفرصة عن جدارة، وفي الآونة الأخيرة باتت واحدة من أشهر الفنانات التي لها حضور في أعمال فنية عدة، ولكن بُعدها عن الصحافة والإعلام وقلة ظهورها في البرامج أثر في نجوميتها وشهرتها لدي الجمهور، إنها الفنانة “سلوي عثمان” وبعض المحطات الهامة في حياتها.

تزوجت أكثر من مرة ولم تُنجب ووالدها فنان شهير.. أبرز المحطات في حياة الفنانة «سلوى عثمان» 4 24/6/2018 - 6:37 م

تزوجت أكثر من مرة ولم تُنجب ووالدها فنان شهير.. أبرز المحطات في حياة الفنانة «سلوى عثمان» 1 24/6/2018 - 6:37 م

أسرة فنية

في اليوم العشرين من شهر مارس لعام 1959 ولدت «سلوي عثمان محمد علي»، ولعلك عزيزي القارئ لفت إنتباهك إسم والدها أو تردد أمام أسماعك ذات مرة، لأنه بالفعل هو الفنان “عثمان محمد علي”، ولديها أخ واحد فقط، أما والدتها فيذكر أنها خريجة معهد فنون مسرحية ولكن كان ظهورها يُعد على أصابع اليد، لذلك لم تُعرف لدي الجمهور.

وبدأت سلوي حياتها المهنية في عمر 17 عام، من خلال عملها في الإذاعة كممثلة، بعدما سنحت لها الفرصة لذلك من خلال الأستاذ حسين عثمان، وكان المخرج الراحل نور الدمرداش والد الإعلامي معتز الدمرداش زميلًا لوالديها أثناء الدراسة في المعهد المسرحي، فإختبرها وإجتازت الإختبارات.

وفي تلك الفترة بدأت أول ظهور لها في أواخر السبعينيات من خلال مسلسل “زغاريد في غرفة الأحزان”، وكان المسلسل مكون من 15 حلقة ظهرت في 8 حلقات فقط، ومن ثم توجهت إلي دراستها الجامعية وتخرج من كلية الآداب شعبة لغة إنجليزية بجامعة القاهرة.

تزوجت أكثر من مرة ولم تُنجب ووالدها فنان شهير.. أبرز المحطات في حياة الفنانة «سلوى عثمان» 2 24/6/2018 - 6:37 م

مسيرتها الفنية

بدأت سلوي ترتكز على موهبتها الفنية وتحاول أن تثبت نفسها داخل الساحة، وشاركت في أعمال سينمائية عدة ولعل أبرزها «عمارة يعقوبيان، رسالة إلي الوالي، هيستيريا، سمير وشهير وبهير»، بالإضافة إلي أعمال درامية كثيرة وعلى رأسهم «المال والبنون، غوايش، عائلة الأستاذ شلش، ليالي الحلمية الموسم الخامس»، وكان للمسرح حيزًا من المسيرة الفنية فقد شاركت في «شغال آخر زمن، مع خالص تحياتي».

تزوجت أكثر من مرة ولم تُنجب ووالدها فنان شهير.. أبرز المحطات في حياة الفنانة «سلوى عثمان» 3 24/6/2018 - 6:37 م

وكان دورها في مسلسل “سجن النسا” مع الفنانة نيللي كريم دورًا مميزًا؛ حيث لفي ناجح باهر وأضاف إلي رصيدها الفني لمسة جديدة، وذكرت سلوي مستعيدة ذكرياتها سابقًا، بأنها قد لعبت دور البطولة في مسلسل “الثعبان” ولأنها كانت أنذاك في بداياته فلم يحقق هذا العمل الدرامي ما توقعته ولم يحظي بأي إهتمام من قبل الجمهور والمشاهدين.