بيت النبى محمد صلى الله عليه وسلم

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه أما بعد، الحمد لله الذي أنعم علينا بنعمة الاسلام وأرسل إلينا نبى الرحمة ” محمد صلى الله عليه وسلم “.

بيت النبى محمد صلى الله عليه وسلم 1 12/6/2015 - 4:11 ص

بيت

هو “محمد بن عبدالله بن عبد المطلب “أشرف الخلق وخاتم الآنبياء والمرسلين أرسله رب العالمين بالدين الاسلامى ليخرجنا من الظلمات إلى النور ويهدينا إلى الصراط المستقيم.

ولد محمد في مكة في ربيع الأول في عام الفيل عام 570 ميلادية وقبل الهجرة ب52 عام كان يتيم الأب وأمه “أمنة بنت وهب “لم تعش طويلا فتربى في بيت جده “عبد المطلب “ثم إنتقل إلى بيت عمه “أبى طالب “بعد وفاة جده، كان يمتاز محمد بحسن أخلاقه وكانو يلقبوه بالصادق الأمين.

تزوج من السيدة خديجة بنت خويلد وكان عمره 25 عام ونزل الوحى على النبى وكان يبلغ من العمر أربعون عاما وأمر الله النبى أن يدعو إلى الإسلام سرا لمدة 3 سنوات ثم جهر بدعوته 10 سنوات في مكة إلى أن أمره الله بالهجرة إلى المدينة عن عمر 53 عام وذلك بعد أن تربص له سادات قريش وكادوا أن يقتلوه ويتفرق دمه بين القبائل ولكن الله أكبر وأعلم وحمى نبيه إلى أن أتم رسالته على أكمل وجه بأبى أنت وأمى يارسول الله..

كم كنا نتمنى أن نكون في هذه الأيام ونرى وجهه الكريم ونتعلم منه الزهد في الدنيا أنظروا كيف كان بيت النبى الكريم في هذاالفيديو الذي يحاكى بيت النبى بالأبعاد الثلاثية، لم يكن راغبا في الدنيا بل كان يدرك تماما أن الدنيا زائلة وأن الإنسان اصله من تراب ونهايته تراب.