بعد تخطيها 7 ملايين مشاهدة.. 5 أسباب وراء نجاح أغنية «داري يا قلبي» لـ حمزة نمرة

بعد تخطيها لـ7 ملايين مشاهدة على موقع الـ يوتيوب، وما حققته من نجاح باهر مع الساعات الأولى لطرحها، مازالت أغنية “داري يا قلبي”، تواصل استحواذها على إعجاب المشاهدين والمتابعين، في ظل التزايد المستمر للمستمعين لها، فضلاً عن تحقيقها ردود أفعال جيدة على مواقع التواصل الاجتماعي أيضًا، ما دفع الكثير من النقاد والمحللين، للوقوف على الأسباب الأساسية التي تقف وراء النجاح الكبير والسريع الذي حققته هذه الأغنية، والسر وراء استحواذها على تفضيلات الجمهور.

بعد تخطيها 7 ملايين مشاهدة.. 5 أسباب وراء نجاح أغنية «داري يا قلبي» لـ حمزة نمرة 1 14/2/2018 - 6:23 م

5 أسباب تقف وراء نجاح داري يا قلبي

  • 1- كلمات الأغنية: وهي كلمات جميلة للشاعر محمود فارق، الذي سبق وتعاون مع حمزة نمرة أكثر من مرة، مليئة بالمعاني التي تحمل في داخلها الكثير من الشجن والحزن.
  • 2- غياب حمزة نمرة: عن الساحة لفترة طويلة منذ أكثر من 3 سنوات، منذ طرح ألبوم “سمعني”.
  • 3- لحنها البسيط: والتي استطاع من خلالها أن يوصل نفس الإحساس الموجود في كلمات الأغنية باللحن الذي قدمه لها، واعتمد فيه على ثلاث جمل لحنية جميعها امتازت بالبساطة والتصاعد في نفس الوقت بين كل جملة.
  • 4- التوزيع الموسيفي لها: والتي تجسدت في المزج بين الآلات الشرقية والغربية بحرفية جيدة مثل العود والجيتار.

5- أما السبب الخامس فهو لقاء حمزة نمرة مع يسري فودة: ولقائهما في برنامج “السلطة الخامسة” الذي يذاع على قناة “دويتشه فيله” الألمانية، وقدم مقطعا من الأغنية بالعزف على الجيتار فقط، واستطاع هذا المقطع أن يحقق رواجا وانتشارا كبيرا، وكان سببا في ترقب الجمهور لطرح الأغنية كاملة.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.