بالصور | والدة الفنان والمخرج (زكي فطين)ممثلة ومطربة مشهورة وتزوج أيضاً من ممثلة مشهورة جداً ولكنهم أنفصلوا

زكي فطين عبد الوهاب ممثل ومخرج مصري يبلغ من العمر 56 عاماً، تخرج من المعهد العالي في السينما بقسم الإخراج في عام 1983 وعمل بالإخراج كمساعد ثاني مع المخرج “على بدرخان” في أهل القمة وعمل أيضاً كمساعد إخراج في العديد من أفلام “يوسف شاهين” مثل (اليوم السادس).

كما أنه عمل أيضاً مديراً للأفلام الأمريكية التي صورت في مصر مثل (أقدار الحرب الدامية) وذلك في عام 1981.

وكانت من أهم أعماله الفنية (العراف – آدم وجميلة – البلطجي – اسم مؤقت – أهل كايرو – اليوم السادس – ريش نعام – فرح ليلي) وغيرهم العديد من الأعمال.

والدة  الفنان والمخرج “زكي فطين” ممثلة ومطربة مشهورة :

حيث يكون والده أيضاً المخرج الراحل “فطين عبد الوهاب” وتكون والدته الفنانة الراحلة “ليلي مراد” وقامت بإطلاق اسم “زكي” عليه تيمناً بذكري والدها كبار الموسيقيين بالشرق العربي “زكي مراد” وتعتبر من أبرز مغنيات وممثلات الوطن العربي في القرن العشرين.

ولدت بالإسكندرية لأسرة يهودية وكانت والدتها يهودية من أصل بولندي، وكان اسمها “ليليان” ولكن بعد ذلك غيرته إلى “ليلي زكي مراد موردخاي”.

تزوج من الفنانة “سعاد حسني” بعد كواليس فيلم (أهل القمة) بعدما تعرف عليها رغم معارضة أهله بسبب فارق السن الكبير بينهم ب 15 عاماً ولكن تزوجها ولم يستمر هذا الزواج وانفصلوا بعد عدة أشهر لأنها كانت تحب طليقها (على بدرخان) حتى بعد زواجهما لذلك قرر الانفصال عنها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.