بالصور: أسعار الايبوكسي “بديل السيراميك” ثلاثي الابعاد بعد انتشاره في الاسواق المصرية، تعرف على عيوبه ومميزاته

يعد الايبوكسي “بديل السيراميك” احدث صيحات فن الديكور، حيث انتشرت في الفترة الاخيرة تصميمات ثلاثية الابعاد، تصمم على الارضيات والحوائط، حيث ظن البعض في البداية أنه نوع من انواع السيراميك، لكنه الايبوكسي ثلاثي الابعاد ومنه أيضاً الايبوكسي السادة، فهو عبارة عن نوع ثقيل من دهانات الارضيات، ويعرف ببديل السيراميك والبورسلين للارضيات والحوائط، فهو يتميز برسومات ثلاثية الابعاد وسادة، وهو عبارة عن مواد ذات جودة عالية شديدة التحمل أفضل من غيرها، وسوف نعرض لكم من خلال موقعكم المتميز “نجوم مصرية”، أهم مميزات وعيوب مادة الايبوكسي ثلاثي الابعاد، كما نعرض لكم أيضاً أسعار الايبوكسي في الاسواق المصرية.

"الايبوكسي" بديل السيراميك

أهم مميزات الايبوكسي “بديل السيراميك”

  • يتميز الايبوكسي بأنه يتحمل درجات الحرارة العالية، بالإضافة الي أنه مقاوم للخدش والتجريح أو الكسر، فهو جاء بديل للسيراميك والبورسلين بسبب بعض سلبياتهم، لذلك يفضله البعض رغم ارتفاع سعره.
  • تتميز مادة الايبوكسي epoxy بأنه له سطح لامع، مما يجعل البعد يعتقد انه سهل الوقوع والتزحلق منه، لكن هذا الشكل اللامع هو مجرد منظر فقط لايؤدي الي الوقوع أو التزحلق.
  • ومن اهم مميزاته انه ثلاثي الابعاد ولايحتوي على فواصل مثل السيراميك والبورسلين، مما يجعله أكثر جمالا وروعة.
  • يعتبر معالجة الايبوكسي من الكسر أو الخدش، أسهل بكثير من معالجة السيراميك، الذي يحتاج لتكسير جزء من الارضية لمعالجة الكسر.

عيوب الايبوكسي “بديل السيراميك”

  • من عيوب الايبوكسي أنه لا يصلح الا للارضيات الاسمنتية فقط، وجاري وجود حلول للارضيات الاخري.
  • من عيوبه أيضاً أنه غالي الثمن بالنسبة للسيراميك، مما يجعل المهندسين المختصين في مجال الايبوكسي، والرسومات ثلاثية الابعاد يستغلو هذه الفرصة لرفع تكلفته، ولكن من المفترض بعد انتشاره أن يقل ثمنه عن السيراميك والبورسلين.
  • يعتبر المختصين بعمل الايبوكسي ليسو بالاعداد الكبيرة، مما يساعد على الاستغلال.

أسعار الايبوكسي في الاسواق المصرية

هناك نوعان من طلاء الايبوكسي، فمنه السادة ومنه ذات الالوان المتداخلة أو مايسمي بثلاثية الابعاد، ويبدأ سعر المتر الواد منه بمبلغ يتراوح بين 250 جنيه الي 300 للمتر الواحد، وذلك شامل التركيب والخامات، حيث يضع المختص صورة ثلاثية الابعاد أسفل الايبوكسي ثم يقومون بطلاء المادة، لتظهر الرسمة ثلاثية الابعاد، وتصل اللوحة أو الرسمة تحت الايبوكسي حتى 50 متر، وتسمي ارضيات ثلاثية الابعاد، ويتراوح سعر المتر من 450 الي 500 جنيه، شامل الخامات والتركيب، ومن الممكن أن تختلف الأسعار من شركة الي أخري.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22