بالصور| أكبر أحفاد الفنان الراحل “رشدي أباظة” ووالده فنان مشهور

الفنان المصري الملقب ب “دنجوان الشاشة المصرية” “رشدي سعيد بغدادي” تمر تلك الأيام بذكري وفاته السابعة والثلاثون، من أشهر الممثلين بالسينما إلى جانب شهرة عائلته “الأباظية” التي تكون من أصول شركسية، شارك في العديد من الأعمال الفنية أدت إلى شهرته القوية، وكان أول عمل قدمه في عام 1949 فيلم (المليونيرة الصغيرة) مع سيدة الشاشة العربية “فاتن حمامة”، كما أنه قدم عدة أدوار صغيرة مثل (موعد غرام – رد قلبي – جعلوني مجرماً – دليلة – الشياطين الثلاثة).

استرد نجم الشاشة العربية رشدي أباظة نجوميته من خلال فيلم (امرأة على الطريق) ثم قدم بعد ذلك عدة أعمال قوية مثل (واإسلاماه – لا وقت للحب – جميلة عند البطلة الجزائرية – الزوجة 13 – شيء في صدري – أريد حلاً – حكايتي مع الزمان) وغيرهم العديد من الأعمال.

الحفيد الأكبر لدنجوان الشاشة العربية “رشدي أباظة”:

ابنة الراحل الكبير “قسمت رشدي أباظة” تزوجت من فنان مصري وهو “أحمد دياب” وقامت بإنجاب نجلهما “أدهم أحمد” حفيد الراحل “رشدي أباظة”.

أدهم وزوجته

نظراً لقوة التشابه بين “أدهم أحمد” وجده الراحل “رشدي أباظة” قامت العائلة بترشيحه لكي يجسد شخصية جده في عدة أعمال بالسينما المصرية.

أحمد دياب ونجله أحمد

يذكر بأن الفنان المصري “أحمد دياب” يبلغ من العمر الآن 71 عاماً، كما شارك في عدة أعمال بأدوار صغيرة بالدراما التليفزيونيو أهمها (للعدالة وجوه كثيرة – أوبرا عايدة – الرجل الآخر – أستاذ ورئيس قسم – هبه رجل الغراب – الصندوق الأسود – حاميها وحراميها) وغيرهم الكثير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. ناصر إخوان يقول

    مقارنة بجده شكله عبيط واهبل