اليونان تقدم خصومات لزوارها لإنعاش السياحة في البلاد

تنضَم اليونان إلى قائمة الوجهات التي ستقدم حوافز لزوارها والهدف هو التعافي بعد أزمة كوفيد-19.

اليونان تقدم خصومات لزوارها لإنعاش السياحة في البلاد 3 20/7/2020 - 1:51 م

مهد الفلسفة هي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية للمسافرين، بحيث يساهم تاريخها، “فن الطهو، والشواطئ، والمناظر الطبيعية” في جعل اليونان منطقة جذب سياحي كبيرة، ومع ذلك ترك الفيروس التاجي خسائر اقتصادية تاريخية للقطاع ولم يكن هذا البلد استثناءً.

وبالتالي، ستنضم هذه الأمة إلى قائمة الدول التي تقدم حوافز للمسافرين لزيارتهم، وهذا سيسمح للسياحة بالانتعاش بسرعة أكبر، وفقا لوزارة السياحة اليونانية، حيث زار أكثر من 33 مليون سائح البلاد العام الماضي في عام 2020، سينخفض ​​هذا العدد بسبب الوباء.

اليونان تقدم خصومات لزوارها لإنعاش السياحة في البلاد 1 20/7/2020 - 1:51 م

السياحة هي المحرك الرئيسي لاقتصاد البلاد، حيث تمثل حوالي 20٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد وواحدة من كل أربع وظائف، وكما أعلن رئيس الوزراء اليوناني فإن أحد الإجراءات سيكون تخفيض الضرائب على النقل (من الحافلات إلى الطائرات)، وبالتالي سيكون من الأرخص زيارة مدُنها وجزرها الشهيرة.

بالإضافة إلى ذلك أشادوا بهذه الوجهة باعتبارها واحدة من أفضل المستجيبين لأزمة الفيروس التاجي، كما يمكنك أن تشعر بالأمان في زيارته، حيث يواصلون تنفيذ البروتوكولات الصحية المقابلة لحماية مواطنيها وسياحها، ومع ذلك قبل التخطيط لإجازتك  يُنصح بالتحقق من تحديثات قائمة البلدان التي يُسمح لسكانها بالدخول.

وجهات اليونان الأكثر شعبية

اليونان تقدم خصومات لزوارها لإنعاش السياحة في البلاد 2 20/7/2020 - 1:51 م

إذا فكرنا في هذا البلد الرائع، فإن البطاقات البريدية من جزرها أو أكروبوليس أثينا و البارثينون، سوف تتبادر إلى الذهن تلقائيا، ولكن الحقيقة هي أن اليونان تقدم مجموعة من الألوان والنكهات والمناظر الطبيعية لجميع الأذواق، كما إنها دولة ذات ثروة ثقافية ملحوظة والمعرفة التي انبثقت عنها لا تزال تؤثر اليوم.

في “سانتوريني وميكونوس”، ستجد الهندسة المعمارية والمطاحن المدهشة للغاية بالإضافة إلى بحر “إيجه”، يمكنك أيضًا ممارسة الرياضات المائية في عاصمتها، كما يمكنك رؤية المباني التي يعود تاريخها إلى العصور القديمة ومعرفة المزيد عن أصول العلم، يقع شاطئ “نافاجيو” الواقع على البحر الأيوني، ضمن أفضل الشواطئ في العالم، فإذا كنت تحلم بالتعرف على اليونان فقد تكون هذه فرصة رائعة لبدء التخطيط لرحلتك والاستمتاع بكل ما تقدمه هذه الدولة